نعت نقابة الصحفيين، الكاتب والصحفي عبدالله سلطان الذي انتقل إلى ذمة الله، يوم أمس الأول في مدينة تعز، عن عمر ناهز 71 عاما.

 

ويعد الفقيد "سلطان" من مواليد 1954، في مدينة تعز التي درس فيها الابتدائية والإعدادية، قبل الانتقال إلى صنعاء التي درس فيها الثانوية العام بمدرسة جمال عبدالناصر، التي أصبح مدرسا فيها بعد حصوله على درجة البكالوريوس بقسم الجغرافيا من كلية التربية جامعة صنعاء.

 

وقالت النقابة، إن الفقيد كرس معظم سنوات عمره في خدمة العملية التعليمية، حيث تتلمذ على يده أجيال متعاقبة في أبرز مدارس صنعاء والحديدة وتعز، وصولا إلى منصب رئيس شعبة التوجيه والمناهج في مكتب التربية والتعليم بمدينة تعز قبل إحالته للتقاعد.

 

وأضافت، بأنه وعلى الرغم من سيرته التربوية الملهمة والمشهود لها بالكفاءة والمهنية، إلا أن الفقيد ترك أيضا سيرة مهنية زاخرة في الوسط الصحفي والثقافي، من خلال إسهامات ثرية في عدد من المنابر الإعلامية والثقافية بمدينة تعز.

 

وكان الفقيد أحد الأعضاء المؤسسين لفرع اتحاد الأدباء والكتاب ونقابة الصحفيين بمحافظة تعز، وكاتبا لعمود "يوميات" ومحررا للصفحة الثقافية الأسبوعية في صحيفة الجمهورية بتعز، فضلا عن كتابات دورية في مجلة "المعرفة" الفصلية التي كانت تصدر عن فرع اتحاد الادباء والكتاب بتعز، والتي تولى إدارة تحريرها في إحدى المراحل.

 

وتقلد الفقيد أيضا مهام نائب رئيس تحرير صحيفة "تعز" الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي العام بتعز، منذ العام 1997 وحتى توقفها عن الصدور في العام 

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

3 نقباء و6 على مقعد العضوية.. غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم السبت، باب تلقى طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

تقدم على منصب رئيس النقابة كل من رزق الطرابيشي، وشوكت سعد، ونبيل أبو شال، وعلى عضوية المجلس كل من أحمد بسيوني، وأشرف حامد، وبسمة الشحات، وخالد الأمير، ورامي ياسين، وهاني العوضي.

ومن جانبه، أعلن جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه تم الإعلان عن أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية، مضيفا أن اللجنة تبدأ غدا الأحد تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا ولمدة خمسة أيام  من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، على أن تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17/10/2024م، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024م بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين: عقد مقابلات المتقدمين للجنة المشتغلين يومي 26 و28 أكتوبر
  • 21 أكتوبر.. حفل تأبين الكاتب الصحفي محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • الصحفيين تُعلن موعد حلف اليمين للمقبولين بجدول تحت التمرين
  • نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي الأرحبي من سجون الحوثيين في عمران
  • نقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة الإثنين المُقبل
  • 3 نقباء و6 على مقعد العضوية.. غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • رحيل الصحفي والتربوي عبدالله سلطان في تعز إثر نوبة قلبية
  • 16 صحفياً يمنياً ما زالوا رهن الاعتقال لدى أطراف النزاع المختلفة.. نقابة الصحفيين تدق ناقوس الخطر
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن الصحفي "الأرحبي" وكافة المعتقلين