تمكنت هيئة السكك الحديدية بالمنيا، اليوم الأحد، وفي وقت قياسي، من رفع عربتي قطار النوم والتي سقطت في ترعة الإبراهيمية الموازية لشريط السكك الحديدية، والتي أدت إلى عودة حركة قطارات الصعيد الطالع والنازل القاهرة - أسوان والعكس .

حيث أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، من أمام مزلقان ماقوسة انتظام الحركة المرورية بطريق مصر أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى، وذلك عقب وقوع  حادث تصادم بمزلقان ماقوسة، مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم  الأحد، بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا.

 وأوضح المحافظ رفع عربتى القطار من  ترعة الإبراهيمية، وإزالة كافة المعوقات التى كانت متسببة فى توقف الحركة واستئنافها، لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

 

وأكد اللواء كدواني ، أن الفرق الهندسية المعنية قد انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد ، مشيدا المحافظ ،  بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الإنقاذ ، مما كان له الأثر الكبير فى تقليل الخسائر ، وانقاذ المصابين ، مشددًا ، على أن سلامة الركاب والآمان هي الأولوية القصوى ، فى كل الإجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث .

 

وتم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة ، وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق القاهرة -  أسوان، بالإضافة ، إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطار النوم عودة حرکة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد النادي، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ وكيل وزارة الصحة يطمئن المواطنين على حالة مصابي حادث قطار المنيا بمنطقة ماقوسة، موضحا أنّه يؤكد على استقرار جميع الحالات، إذ إنّها تتراوح ما بين كدمات وإصابات طفيفة، معلقا: «أكثر الإصابات هي كسر بذراع أحد ركاب قطار النوم 1087 الذي كان قادما من أسوان متجها إلى محافظة القاهرة».

وأضاف «النادي»، أنّ حادث تصادم قطار المنيا بالجرار أدى إلى سقوط عربتين قطار في ترعة الإبراهيمية، لكن الجميع يعمل من أجل رفع العربتين باستخدام الأوناش، مشيرا إلى أنّه يتم التنسيق من أجل تسيير قطار النوم الذي شهد الحادث والمتوقف أمام مزلقان ماقوسة، كما أنّ محافظ المنيا أجرى منذ قليل اتصالا بمستشفى المنيا العام والجامعي وطمأن على حالة المصابين، إذ إنّه في طريقه إليهما للاطمئنان على المصابين.

وتابع: «هناك تعاون وتنسيق أيضا مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الموجود من أجل تقديم كافة المساعدات للمصابين، كما أنّ القوات المدنية تتواجد بقوة هنا في منطقة ماقوسة من أجل محاولة رفع العربتين».

وواصل: «محافظة المنيا بالتنسيق مع إدارة المرور تواصلت مع شبكات النقل الخاصة وأيضا مواقف السيارات، بالتالي جاء الكثير من السيارات الميكروباص والأتوبيسات من أجل توصيل ركاب القطار إلى محافظة القاهرة من أجل استكمال رحلتهم».

مقالات مشابهة

  • عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا
  • عودة حركة القطارات بعد حادث قطاري المنيا
  • قوارب إنقاذ وضفادع بشرية.. 20 صورة ترصد حادث تصادم قطاري المنيا
  • عودة حركة القطارات بخط الصعيد إلى طبيعتها بعد رفع آثار حادث قطاري المنيا
  • بينهم أب وأولاده وأجانب.. ننشر أسماء المصابين في حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا
  • وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا
  • محافظ المنيا يتابع حادث تصادم قطاري ماقوسة
  • حادث قطاري المنيا.. توقف حركة القطارات على خط القاهرة أسوان بعد تصادم قطارين سكة حديد