مأرب برس:
2024-10-13@17:18:23 GMT

البنك الدولي يصدر تحذيرا بخصوص الوضع في اليمن

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

البنك الدولي يصدر تحذيرا بخصوص الوضع في اليمن

قال البنك الدولي إن انعدام الأمن في البحر الأحمر، إلى جانب نقص فرص العمل والصدمات المناخية أدوا إلى محدودية توافر الغذاء وارتفاع الأسعار في اليمن.

 

وتوقع البنك -في تقرير حديث له- أن يواجه 24 في المائة من السكان في اليمن مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد (المستوى 3 و 4 من التصنيف المتكامل للبراءات) في الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2024.

 

وحذر البنك الدولي، من ارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال العام الجاري بأكثر من مليون شخص.

 

وقال إن اليمن شهدت زيادة قدرها أكثر من مليون شخص إضافي يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في عام 2024 مقارنة بالعام السابق.

 

وأضاف أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن، ارتفع بنسبة 6% بين عامي 2023 و2024، وذلك لعدة عوامل بما فيها تزايد حدة الصراع والصدمات المرتبطة بالمناخ، مثل الجفاف والفيضانات.

 

وأشار إلى أن تكلفة سلة الغذاء ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة نتيجة انخفاض قيمة العملة، ونقص القدرة الشرائية، وارتفاع تكاليف الوقود والمدخلات الزراعية في المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جعلت "الغذاء غير ميسور التكلفة بالنسبة للعديد من شرائح السكان، خاصة الأكثر ضعفاً

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: انعدام الأمن الغذائی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

روسيا تتحدث عن الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن

 

أكدت روسيا الاتحادية، أنه لا يوجد حل بديل عن الحل السياسي لإنهاء الصراع المتواصل في اليمن منذ عشر سنوات.

جاء ذلك في بيان للسفارة الروسية لدى بلادنا، عقب مباحثات عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين.

وأوضح البيان، أن المحادثات الموسعة ـالتي اختتمت الخميس الماضي في موسكو ـ تطرقت إلى أهمية دفع العمليات السياسة في اليمن، على الرغم من الجغرافيا المتنامية لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد الجانبان على ضرورة بذل جهود دولية نشطة لتصحيح الوضع الإنساني المتدهور في البلاد واستئناف العمل على "خريطة الطريق" للتسوية اليمنية، حسب البيان.

وتطرقت المباحثات إلى الوضع في البحر الأحمر على وقع الهجمات الحوثية ، وأكدت على أهمية سلامة الشحن الدولي، وفي الوقت نفسه، أشار الجانب الروسي إلى أن الضربات على الأراضي اليمنية من قبل ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا العاملة في البحر الأحمر "هي انتهاك للقانون الدولي وتأخر احتمال تحقيق السلام في اليمن".

ووفقاً للبيان فقد أكد الجانبان على "أنه لا يوجد بديل عن الطريقة السياسية والدبلوماسية لحل الصراع بين اليمنيين"، مع مراعاة إشراك كل القوى السياسية في البلاد في تلك العملية.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: انعدام الأمن في البحر الأحمر أدى إلى ارتفاع الأسعار في اليمن
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي بمزاد اليوم
  • رئيس الوزراء: 391 مليون شخص واجهوا انعدام الأمن الغذائي عالميا في 2019
  • مدبولى: 2.4 مليار شخص فى 2022 يواجهون انعدام الأمن الغذائى
  • ممثل أسبوع القاهرة للمياه: 280 مليون ‏يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي
  • جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن 
  • روسيا تتحدث عن الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن
  • أطباء بلا حدود: معدلات سوء التغذية في السودان “مرعبة”
  • رويترز: البنك الدولي يوافق على تمويل جديد لأوكرانيا بأموال من الولايات المتحدة واليابان وكندا