صحيفة الاتحاد:
2024-10-13@16:25:11 GMT

الدوري السعودي يكتسح «الأمم الأوروبية»!

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة كارسلي لم يطلب وظيفة في منتخب إنجلترا! إصابة بونو تُزعج جماهير الهلال قبل مواجهة العين!


شهدت تشكيلة الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، «حسب موقع WhoScored» العالمي الحضور القوي للاعبين المحترفين في الدوري السعودي، حيث تصدرت الأندية السعودية المشهد بوجود أربعة لاعبين بارزين في التشكيلة المثالية، وهو ما يعكس التحول الكبير الذي تشهده الكرة السعودية في استقطاب النجوم العالميين.


أبرز هؤلاء اللاعبين، هو بيتر رايكوفيتش، الحارس المتألق مع الشباب، الذي حقق تقييماً عالياً بلغ 8.20 بعد أداء مذهل في الحفاظ على شباكه نظيفة في المباراة التي خاضها مع صربيا أمام سويسرا.
وأثبت رايكوفيتش نفسه أحد أفضل الحراس في البطولة، حيث لعب دوراً كبيراً في تأمين فوز منتخب بلاده على سويسرا بهدفين، وتصدى لركلة جزاء، إلى جانب 3 تسديدات أخرى على مرماه.
وفي الدفاع جاء إيمريك لابورت، لاعب النصر، الذي شارك مع إسبانيا وقدم أداءً دفاعياً قوياً بتقييم 7.56.
وأكد لابورت من جديد أنه لا يزال واحداً من أفضل المدافعين في أوروبا، حيث لعب دوراً محورياً في الحفاظ على قوة دفاع المنتخب الإسباني ضد الدنمارك وتفوق في كل الالتحامات «4»، والصراعات الهوائية «3» في اللقاء بنسبة 100%.
وفي الهجوم، تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب لنادي النصر أيضاً، حيث سجل تقييماً بلغ 7.99.
يثبت كريستيانو رونالدو نجم النصر كل يوم أنه لا يزال قادراً على تسجيل اسمه والتأثير رغم تقدمه في العمر، حيث سجل الهدف الثاني للبرتغال، والذي أراح المنتخب كثيراً أثناء المباراة، وقاده إلى الانتصار 3-1 على بولندا في نهاية اللقاء.
إلى جانب رونالدو، كان هناك تألق لافت للمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، نجم الهلال.
وقدم ميتروفيتش أداءً استثنائياً مع صربيا أمام سويسرا، وسجل تقييماً بلغ 8.44، حيث سجل هدف منتخبه الثاني، بعد مجهود فردي خارق يثبت قيمته واستمرارية لتألقه مع الهلال في الموسم الحالي.
وضمت تشكيلة الأفضل في الجولة بيتر رايكوفيتش، وسردجان إيراكوفيتش، وإيمريك لابورت، وأليخاندرو جريمالدو، ودينزل دومفريس، ولوكا مودريتش، وبرونو فيرنانديز، وبيدرو نيتو، وكودي جاكبو، وألكسندر ميتروفيتش، وكريستيانو رونالدو.
ظهور أربعة لاعبين من الدوري السعودي في تشكيلة الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، يعكس بوضوح التحول الكبير الذي تشهده البطولة السعودية في استقطاب نخبة اللاعبين العالميين، حيث أصبح الدوري السعودي وجهة مفضلة للعديد من نجوم العالم، بفضل الاستثمارات الكبيرة والمنافسات القوية التي يقدمها.
وهذا التمثيل يعزز مكانة الدوري السعودي على الساحة الدولية، ويعكس تأثير اللاعبين الذين انضموا إلى الأندية السعودية في رفع مستوى المنافسة، وإبراز موهبتهم في البطولات القارية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الأمم الأوروبية السعودية الدوري السعودي الهلال السعودي النصر الشباب السعودي كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

كيف كرّم منتخب كرواتيا لاعب النصر السعودي بعد اعتزاله اللعب الدولي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حرص منتخب كرواتيا على تكريم متوسط الميدان مارسيلو بروزوفيتش، بعد اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي، على هامش مواجهة الفريق لمنتخب إسكتلندا، على أرض ملعب الأول، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

كان بروزوفيتش، لاعب نادي النصر السعودي، قد علّق حذائه دولياً في أغسطس/ آب الماضي، بعد أن قضى قرابة 10 أعوام مع منتخب بلاده.

قبل صافرة بداية المباراة، صافح وعانق مسؤولون من الجانب الكرواتي اللاعب مارسيلو بروزوفيتش ومنحوه هدية تذكارية، تحمل قميصاً للفريق بعدد المباريات الدولية التي خاضها "99"، ثمّ التقطوا الصور معاً.

وظهر بروزوفيتش (31 عامًا) مع منتخب بلاده في بطولات دولية عدّة، منها كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية (اليورو)، ويمتلك برصيده 7 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

كرواتيانادي النصر السعودينشر السبت، 12 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رباعي روشن ضمن التشكيلة المثالية لدوري الأمم الأوروبية .. صورة
  • مفاجأة كأس موسم الرياض رونالدو وميسي وجهأ لوجه؟ موعد المباريات والقنوات الناقلة
  • حكم هندوراسي ينتقد سلوك رونالدو في الدوري السعودي
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على بولندا في دوري الأمم الأوروبية
  • كيف كرّم منتخب كرواتيا لاعب النصر السعودي بعد اعتزاله اللعب الدولي؟
  • عبدالله الغامدي معلقًا لمباراة النصر والشباب في الدوري السعودي
  • دوري الأمم الأوروبية.. رونالدو يقود تشكيل منتخب البرتغال أمام بولندا
  • حكم مباراة “النصر وضمك” يكشف تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين رونالدو
  • موعد مباراة البرتغال وبولندا في دوري الأمم الأوروبية