الثورة نت/
وجهت حركة المقاومة الإسلامية “حماس “، اليوم الأحد، نداء إلى المجتمع الدولي والحكومات العربية والإسلامية بتفعيل أدوات الضغط على سلطات العدو الصهيوني لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة.
وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، اكدت الحركة في بيان صحفي، أن الحملة العسكرية الإجرامية المستمرة على شمال القطاع تمثل “إبادة موصوفة تمارسها حكومة العدو الفاشي”.

وأوضحت الحركة أن الحصار المفروض على منطقة شمال غزة وفصله بالنار عن مدينة غزة والتصعيد في القصف والمجازر ضد المدنيين العزل يأتي في ظل تفاقم الوضع الإنساني ومنع ادخال المواد الاغاثية والانسانية.
وقالت : “إن حكومة الاحتلال الفاشي غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، وتستند إلى غطاء أمريكي إجرامي”.

كما اتهمت المجتمع الدولي بالصمت تجاه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، معتبرةً ذلك رخصة لحكومة العدو الصهيوني لاستمرار تصعيد جرائمها.
وشددت الحركة على ضرورة تفعيل المجتمع الدولي لأدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال غزة والتصدي لمجرمي الحرب.
وأكدت أن حكومة العدو الصهيوني تتوهم قدرتها على إخضاع الشعب الفلسطيني، مبدية ثقتها في أن مخططات الاحتلال ستتحطم أمام عزيمة المقاومه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل

وجه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الجمعة، دعوة إلى المجتمع الدولي لوقف بيع الأسلحة للحكومة الإسرائيلية، كما أدان الهجمات التي تشنها إسرائيل ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفل" في لبنان.

اعلان

وقال سانشيز خلال مؤتمر صحفي في الأكاديمية الملكية الإسبانية في روما، بعد اجتماع مع البابا فرانسيس بالفاتيكان: ”تحت ضوء كل ما يحدث في الشرق الأوسط، يجب على المجتمع الدولي أن يتوقف عن تصدير الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف أنه سيوجه هذه الدعوة للمجتمع الدولي عندما تسنح له الفرصة، وقال: "اسمحوا لي في هذه المرحلة أن أنتقد وأدين الهجمات التي تشنها إسرائيل على قوات اليونيفل في لبنان".

وأشار سانشيز إلى أن إسبانيا توقفت عن بيع الأسلحة إلى إسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وحث الدول الأخرى أن تفعل الشيء نفسه لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة، مضيفاً: “أعتقد أنه من الملح النظر إلى ما يحدث في الشرق الأوسط".

ومن المقرر أن يسافر سانشيز إلى قبرص في وقت لاحق من يوم الجمعة للمشاركة في اجتماع MED9 الذي يضم قادة دول عدة من بينها فرنسا واليونان وإيطاليا.

Relatedلبنان: بعد شروعهم بسرقة منازل النازحين من الحرب.. شبان في الضاحية يعلقون لصوصًا على أعمدة الشوارعمع تصاعد التوتر: تركيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانإلقاء القبض على صحفي إسرائيلي دخل لبنان بجواز سفر أجنبي

وكانت الحكومة الإسبانية قد اتخذت خطوة الاعتراف بدولة فلسطين في وقت سابق من هذا العام، وهي الخطوة التي انتقدتها الحكومة الإسرائيلية بشدة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد أطلقت النار على موقع مراقبة تستخدمه اليونيفل في جنوب لبنان يوم الجمعة، مما أدى إلى إصابة شخصين.

وقد أعلنت اليونيفل صباح اليوم "إصابة جنديين من حفظة السلام بعد أن أطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار من سلاحها باتجاه برج مراقبة في مقر اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر وتسببت في سقوط الجنديين. ولحسن الحظ، هذه المرة، الإصابات ليست خطيرة، لكنهما لا يزالان في المستشفى".

وأضافت: "إننا نذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وأكدت أن قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل موجودة في جنوب لبنان لدعم العودة إلى الاستقرار بموجب ولاية مجلس الأمن. من جهتها، أشارت وزارة الدفاع الإسبانية إلى أن أياً من الجنود الإسبان لم يصب بأذى.

مع الإشارة إلى أن إسبانيا تتولى قيادة اليونيفل في لبنان، ونشرت 650 جندياً على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل منذ العام 2022.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية المستشار الألماني: سنُزود إسرائيل بشحنات جديدة من الأسلحة أسلحة إسبانيا إسرائيل اليونيفيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإسرائيلاعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينبولنداروسياالاتحاد الأوروبيقطاع غزةحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحاجي: حكومة الدبيبة تحاول كسب الدعم من المجتمع الدولي للإفراج عن بعض الأموال المجمدة
  • حركة الجهاد الإسلامي تشيد بخطوة نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو الصهيوني
  • وزير في التغيير يرد على استقالات ممثلي الحركة في حكومة اقليم كوردستان
  • حماس: استمرار اعتداءات أجهزة السلطة على أبناء شعبنا يستلزم وقفة جادة من المجتمع والفصائل ومن قيادة حركة فتح
  • حماس: المجزرة الصهيونية في جباليا انتقام من المدنيين بعد فشل العدو أمام المقاومة
  • حكومة السوداني تدعو مجلس الأمن الدولي لإيقاف الحرب على حزب الله اللبناني وتؤكد على دعمها للمقاومة الإسلامية
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • إسبانيا تدعو المجتمع الدولي للتوقف عن بيع الأسلحة للعدو الصهيوني
  • سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل