تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن بناء الجمهورية الجديدة، من خلال استكمال المشروعات الجارية، وتنفيذ مشروعات وبرامج جديدة، يتطلب مزيدا من تبادل الخبرات الدولية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وهو ما نسعى له جميعا.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نتطلع إلى مشاركة المختصين والمطورين والمستثمرين، وشركات القطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع المدني، للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي».

وأشار إلى أنّ المنتدى الحضري العالمي له محاور عدة منها ما يخص قضايا الإسكان والتنمية المستدامة، موضحًا: «لعل هذا الملف أحد الملفات التي سعت لها مصر منذ عام 2014  من خلال إطلاق سياسة قومية للإسكان تمثل خارطة طريق، وصولا إلى برامج تنفيذية ضمن برنامج قومي طموح لمشروع سكن المصريين لضمان توفير السكن الملائم والميسر للجميع».


ولفت أن الدولة المصرية استطاعت حل مشكلات المناطق العشوائية وبالأخص الخطرة وغير الآمنة والمخططة، من خلال توفير مناطق سكنية بديلة توفر الخدمات الأساسية والسكن الميسر للجميع».

وتابع وزير الإسكان: «الخبرات المتراكمة للدولة المصرية خلال السنوات العشرة الأخيرة في التعامل مع التحديات العمرانية أصبحت وبلا شك نموذجا يمكن تكراره وتصديره مع الدول الأخرى».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الأحداث المحيطة لن تؤثر على استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر مستعدة بالكامل لاستضافة المنتدى الحضري العالمي بشكل يعكس قدرة مصر على تنظيم الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أت مؤتمر هذا العام يأتي في ظل ظروف شديدة التعقيد على المستوى المحلي والعالمي.

وتابع وزير الخارجية والهجرة، أن هذا المؤتمر فرصة مهمة لمناقشة التحديات والتطورات العالمية، مشددا على الأهمية المبالغة التي توليها القيادة السياسية في مصر لاستضافة هذا المنتدى.

وواصل: الأحداث الجارية في المحيط المصري لن تؤثر إطلاقا على استضافة مصر لهذا المنتدى، لأن القاهرة هي عاصمة الأمن والأمان في العالم.

وأشار السفير بدر عبد العاطي ، على أن وزارة الخارجية لن تألو جهدا في توفير كل سبل الراحة والتسهيلات الخاصة بالمشاركة قي هذا المنتدى العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نسعى لتنظيم نسخة مميزة من المنتدى الحضري العالمي
  • وزير الإسكان: الدولة شهدت طفرة عمرانية غير مسبوقة الإنسان محورها الرئيسي
  • وزير الخارجية: الأحداث المحيطة لن تؤثر على استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزير الخارجية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لحل مشكلات السكن
  • نائب: تعديلات قانون البناء تقضي على العشوائية وتسهم في التنمية العمرانية المستدامة
  • أبو شقة: تعديلات قانون البناء تستهدف القضاء على العشوائية العمرانية
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • وزير التنمية المحلية تتابع تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • "الإسكان": «المنتدى الحضري» فرصة مهمة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية