الجديد برس|

في خطوة لافتة، تستمر الاستخبارات السعودية في تسويق مزاعم عبر نخبها الإعلامية حول وقف العمليات البحرية اليمنية في البحر الأحمر، وهي العمليات التي تُنفذ منذ نوفمبر الماضي لدعم غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

على مدى الساعات الأخيرة، أطلقت نخب إعلامية سعودية حملة تهدف إلى إثارة الشكوك حول استمرار تلك العمليات.

وتجلّى ذلك من خلال تغريدات عبد الله آل هتيلة، مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية، الذي أشار إلى توقف العمليات البحرية، في حين زعمت الحملة إصدار بيان من العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات اليمنية، يعلن فيه وقف العمليات البحرية، وهو ما لم يصدر فعلياً.

توقيت هذه الحملة السعودية يثير العديد من التساؤلات، إذ تتزامن مع إرسال الرياض فريقاً من قادة الفصائل الموالية لها إلى واشنطن، لعرض خطة جديدة تهدف إلى تصعيد العمليات البرية في اليمن. يبدو أن الرياض تسعى للحصول على دعم أمريكي في هذا التصعيد، وهي قلقة من احتمالية عدم استجابة واشنطن لذلك.

الخطوات السعودية التي تسعى من خلالها للضغط على صنعاء عبر التلاعب بالأوراق السياسية واستخدام الدعاية الاعلامية المضللة، إلى جانب ذلك، تتزامن الحملة السعودية مع تقارير عن عرض أمريكي جديد لـ صنعاء، قد يرتبط بملف البحر الأحمر، ما يثير قلقاً سعودياً من إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي يُنهي الصراع في المنطقة. يبدو أن السعودية تخشى أن يأتي الحل السياسي على حساب مصالحها، خصوصاً بعد فشلها العسكري في تحقيق أهدافها في اليمن على مدى عقد كامل.

في النهاية، تشير المعطيات إلى أن السعودية تسعى من خلال هذه الحملة الإعلامية إلى اختبار ردة فعل صنعاء بشأن التحركات العسكرية الجديدة والعروض الأمريكية. في حين تؤكد المعطيات التي عرفت عن مواقف صنعاء السابقة وحتى اللحظة انها لن تتنازل عن دعمها لغزة ولا عن هدفها في رفع العدوان وإنهاء الحصار المفروض على القطاع، كما أكد قادتها مراراً وتكراراً.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تدشن فعاليات “سايتكس”.. المعرض التقني الأكبر في اليمن

شمسان بوست / صنعاء:

دُشنت صباح اليوم، على قاعة دي نوفو بشارع الخمسين في العاصمة صنعاء، فعاليات سايتكس لتقنية المعلومات والاتصالات، المعرض التقني السنوي الأكبر في اليمن.


ونُظم المعرض الذي سيستمر حتى 17 أكتوبر، برعاية عدد من الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات، وبمشاركة فاعلة للشركات العاملة في هذا المجال.


في تصريح مقتضب، أعرب مدير التسويق والمبيعات لشركة يمنتراك المحدودة (الراعي الفضي للمعرض) الأستاذ إسماعيل السدعي، عن سعادته البالغة بالمشاركة ورعاية هذا المعرض الذي تلتقي فيه مختلف الشركات والمؤسسات المتخصصة في المجال التقني والتكنولوجي، بهدف تبادل الخبرات وعرض الجديد في عالم التكنولوجيا والحلول الذكية.



وأوضح السدعي، أن شركة يمنتراك ستقدم من خلال المعرض عروضًا جديدة في مجال التتبع وإدارة الأسطول والفريق الميداني، وغيرها من خدمات التتبع والرقابة عن بعد.


داعيًا الجميع أفرادًا ومؤسسات إلى زيارة جناح “يمنتراك” الشركة الأولى لخدمات التتبع والرقابة عن بعد، والاستفادة من عروضها الخدمية التي تنفرد في تقديمها باحترافية عالية، نحو تعزيز الأمن والسلامة، وتحسين الكفاء الإنتاجية والامتثال الوظيفي، والمراقبة والتقييم.

ويعد “سايتكس” من أهم المعارض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى اليمن، حيث تلتقي فيه كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال لتعرض خدماتها التقنية المتنوعة  والنظم والبرمجيات، ويمثل فرصة مهمة للاطلاع على أحدث التطبيقات التقنية والحلول الالكترونية الذكية.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لمتهمين بقتل عامل بسلاح وعصا خشبية في الوراق
  • العلاقات الإعلامية لحزب الله: العدو الإسرائيلي يعوض فشله باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً
  • يمتد إلى 10 أيام.. السعودية تبدأ تسيير الجسر الجوي لمساعدة لبنان
  • صنعاء تدشن فعاليات “سايتكس”.. المعرض التقني الأكبر في اليمن
  • لأول مرة وبشكل علني.. عرض سلاح من النوع الثقيل جداً للبيع في اليمن
  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • «دبي الخيرية» تبدأ تلقي التبرعات
  • «إسلامية دبي» تبدأ فعاليات الحملة