ترأس محافظ كفرالشيخ اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا للمواقف «خلية إدارة الأزمة» لتقييم الوضع الحالي للمواقف، وحل مشكلة الازدحام المروري، وبحث سبل تحسين خدمات المواقف وتنظيم حركة السير على مستوى المحافظة، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور بكفرالشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية.


كلف المحافظ، بالدفع بالعديد من الاتوبيسات لنقل الأهالي وطلاب الجامعة، وتنظيم حركة النقل والسير بالمواقف خلال فترات الذروة لمواجهة التكدس المروري على مستوى المحافظة، وذلك حرصًا على سلامة ومستقبل أبنائنا الطلاب.


و أكد أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالب الأهالي وتلبيةً لاحتياجات أبنائنا طلاب الجامعة، وطبقًا للتقارير اليومية، والزيارات الميدانية للمواقف، وفي إطار سعي المحافظة لتحسين منظومة النقل وتقديم أفضل الخدمات للأهالي، وذلك لتخفيف العبء عن طلاب الجامعة والمدارس وتوفير وسيلة نقل آمنة ومريحة لأبنائنا، مشيرًا إلى أنه يتم الدفع بسيارات إضافية بمعظم مواقف المحافظة لنقل الطلاب والأهالي أوقات الذروة، لمواجهة التكدس وحرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب.


وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع وحدات إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف، لمتابعة حركة وخطوط السير ونقل الطلاب والأهالي، مشددًا بتكثيف الحملات الرقابية على المواقف لمواجهة أي محاولة لإستغلال الأهالي والتواصل معهم ميدانيًا.


وتناشد محافظة كفرالشيخ المواطنين للتمسك بحقهم فى الإبلاغ عن أي مخالفات علي الخط الساخن 114 والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ والخط الساخن لإدارة المرور  136 والأرضي 0473232297 يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اللّجنة العليا للتحوّل الرقمي توافق على الخطة الاستراتيجية للتحول وتتخذ عدداً من القرارات

بغداد اليوم -  

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الدوريّ للّجنة العليا للتحوّل الرقمي في العراق.

 

وجرى، خلال الاجتماع، مراجعة تنفيذ القرارات والتوجيهات السابقة، ومتابعة الإجراءات العملية الخاصة بالتحول الرقمي في مؤسسات القطاع العام، وتطوير البنى التحتية، بما يساعد على تسريع هذه الانتقالة الرقمية المهمة التي ستسهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بعملية التحول الرقمي الشامل الذي بات يشكل ضرورة في العراق، وقد تبنت الخطة التنموية الخمسية هذه العملية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من الواقع الشبابي للمجتمع العراقي للانطلاق نحو التنفيذ السريع لهذا التحول، كما شدد سيادته على أهمية التخطيط المدروس في هذا المجال؛ وذلك لأهميته في تحقيق التنمية.

 

ونظرت اللجنة العليا للتحول الرقمي في عدد من الملفات المطروحة، وأقرت التقرير الفني الخاص بالتوجهات الاستراتيجية لتوفير متطلبات التحول الرقمي، التي تتضمن المنهجية والمبادئ العامة لانطلاق هذه العملية، والاستفادة من التجارب الناجحة للدول المشابهة لوضع العراق، وكذلك الرؤية المطلوب اعتمادها لتحقيق هذا التحول، على أن تكون الخدمات المقدمة للمواطن الفكرة الأولى لانطلاق عملية التحول الرقمي من حيث الخدمة والأمن السيبراني. 

 

كما أقرت اللجنة خطوات التحول الرقمي في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وكذلك ناقشت الخطوات اللازمة لتنفيذ التحول الرقمي في دائرة تسجيل الشركات بوزارة التجارة.  

 

ووافقت اللجنة على استمرار التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ بهدف تحسين المؤشرات المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأقرت قيام هيأة الإعلام والاتصالات والبنك المركزي العراقي بالتفاوض مع الشركات الدولية الرقمية.

 

••••• 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

13-تشرين الأول-2024

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يترأس اول اجتماع لمجلس إدارة شركة الإعلانات
  • كفرالشيخ .. حافلات إضافية لمواجهة ظاهرة تكدس طلاب الجامعة بالمواقف
  • محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماع اللجنة العليا للمواقف لتسهيل حركة النقل
  • اللّجنة العليا للتحوّل الرقمي توافق على الخطة الاستراتيجية للتحول وتتخذ عدداً من القرارات
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ يتخذ إجراءات عاجلة لتنظيم المواقف
  • لمواجهة التكدس .. إجراءات عاجلة لحل أزمة المواصلات في كفر الشيخ| تفاصيل
  • محافظ كفر الشيخ: وضع حلول جذرية لظاهرة تكدس طلاب الجامعة بالمواقف
  • محافظ كفر الشيخ: توفير سيارات لنقل طلاب الجامعة