كرم المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية؛ الشركات الفائزة بجائزة «الخوذة الذهبية»، والمنفذة لمشروعات الصرف الصحي الممولة من البنك الدولي، والتي يتم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة الشرقية، لدورهم الفعال في تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية أثناء التنفيذ.

 وأفادت مدير وحدة متابعة مشروعات برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج srsspا، أن هذه الجائزة تأتي في إطار حرص قيادة الشركة على خلق مجالات للتنافس بين الأطراف المشاركة، وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز ورفع الثقافة والوعي في مجال السلامة والصحة والبيئة، بهدف الحد من الحوادث والإصابات المهنية وتلف الممتلكات، وتحفيز الشركات العاملة بالبرنامج لتقديم أقصى درجات الالتزام بالقوانين واللوائح التي ترسخ بيئة عمل آمنة ومطمئنة للجميع.

وأكد المهندس عامر أبو حلاوة، أن الشركة تسعي جاهدة في توفير خدمة الصرف الصحي للقرى المستهدفة، مع الالتزام بتطبيق المعايير والأسس المتبعة في تنفيذ المشروع، سواء كانت فنية أو بيئية أو مجتمعية، مع التشديد على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، وفقاً لبنود التعاقد والتي تراعي فيها كل من العاملين والمواطنين من حقوق وواجبات.

 وأشاد أبو حلاوة بمشروعات برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج srsspا و التي تعتبر ضمن مشاريع الدولة المستدامة، والتي تحرص من خلالها على إشراك القطاع الخاص كجزء من استراتيجية الدولة لدعم امكانيات القطاع الخاص، والاستفادة من خبراته،

 وجعلهم جزء من خطة التنمية الشاملة التي تتم بشكل كبير وسريع في مصر.

حضر التكريم ممثلى وحدة إدارة البرنامج «PMU» بوزارة الإسكان والاستشاري الدولي «PMCF»، وممثلين عن الشركات الفائزة والمنفذة لمشروعات البرنامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز محافظة الشرقية مجال السلامة والصحة مياه الشرب والصرف الصحى إجراءات السلامة البنك الدولي مشروعات الصرف الصحي الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن أسبوع القاهرة السابع للمياه الذي انعقد اليوم في القاهرة بحضور رئيس مجلس الوزراء يعد حدث مهم يتزامن مع أسبوع المياه الأفريقي التاسع تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف “مدبولي”، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، التي عرضتها قناة "إكسترا نيوز: “الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق أساسي من حقوق الإنسان”.

 

وتابع: :"وهذا ما يدفعنا إلى ضرورة تبني استراتيجيات تعتمد على زيادة الاستثمار وبناء القدرات وتشجيع الابتكار والعمل القائم على الأدلة وتعزيز التنسيق والتعاون بين جميع القطاعات وأصحاب المصلحة".

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية اعتماد نهج أكثر تكاملا وشمولية لإدارة المياه بما في ذلك السياق العابر للحدود.

مقالات مشابهة

  • مديرية عمل القليوبية تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع الشركات
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" لنشر السلامة والصحة المهنية في دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "السلامة للجميع" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالشرقية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمطروح
  • مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان
  • "مياه الفيوم": استعداد قطاع الصرف الصحي لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار
  • زيادة مساهمة القطاع الخاص مرهونة بطرح الشركات الحكومية فى البورصة