وخلال التكريم أشاد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم بدور الدكتور أبو لحوم في تذليل الصعوبات أمام الصندوق والمؤسسة والذي انعكس إيجابا على مستوى تنفيذ المشاريع في مختلف المحافظات.

وأكد الحرص على مواصلة العمل للنهوض بأداء الصندوق والمؤسسة وتوسيع نشاطهما بما يلبي احتياجات البلد من مشاريع الطرق والجسور التي تمثل ركيزة أساسية للتنمية وجزءا مهما من البنية التحتية للبلد.

من جانبه أشار الدكتور أبو لحوم إلى أن الصندوق والمؤسسة ورغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات خلال الفترة الماضية إلا أنهما حققا قفزة نوعية في الأداء وخصوصا في أنماط العمل المؤسسي، وتدبير الموارد، وخفض التكاليف، وتحسين وتطوير الأداء الفني.

وأشاد بخطة العمل المتبعة من قبل الصندوق والمؤسسة والمتمثلة في التركيز على مشاريع الطرق الأكثر تضررا والأكثر أهمية لخدمة المواطنين إلى جانب استكمال المشاريع الاستراتيجية وحماية شبكة الطرق من الانهيار.

ونوه بالجهود المبذولة من قيادة المؤسسة العامة للطرق والتي أسهمت في وقوف المؤسسة على قدميها واستعادة نشاطها بوتيرة واسعة ساعدتها على توسيع أصولها ومعداتها وتعزيز بنيتها التحتية.

وتطرق وزير المالية السابق إلى أن الجهود المبذولة في معالجة الإشكاليات التي كانت تواجه عمل صندوق صيانة الطرق جعلت خدماته تصل إلى كافة المحافظات في فترة قياسية.. معبرا عن الشكر لقيادة الوزارة والصندوق والمؤسسة على هذه اللفتة الكريمة.

وكان رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، استعرضا الكثير من قصص النجاح التي حققها الصندوق والمؤسسة على صعيد تنفيذ مشاريع الطرق والجسور بفضل دعم ومساندة وزير المالية السابق.

وأشارا إلى النقلة النوعية التي شهدتها المؤسسة والصندوق من حيث خطط العمل والأداء وشراء المعدات والأصول خلال السنوات الماضية بعد أن كانا قد وصلا إلى وضع حرج في السنوات الأولى للعدوان والحصار على اليمن.

حضر التكريم نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، وعدد من قيادات الصندوق والمؤسسة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

عرضت فضائية "إكسترا نيوز خبرا عاجلا، حيث أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، على أنه سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة.

وعلى جانب آخر قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث تصادم قطار وجرار الذي وقع صباح اليوم بمزلقان ماقوسة جنوب مدينة المنيا، حيث اطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

وكان الحادث قد أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة، وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وعلى الفور، انتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن و الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج .

 

مقالات مشابهة

  • تكريم الدكتور أبو لحوم من قبل وزارة النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق
  • وزير النقل: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • صيانة أصول إنارة الطرق الخارجية في أبوظبي
  • محافظة الجيزة: صيانة بعض القطاعات المعيبة برصيف كوبري عباس استجابة لشكاوى المواطنين
  • بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ لحوم «حياة كريمة» بالشرقية
  • الأردن وصندوق النقد الدولي يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد يتيح 131 مليون دولار
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية
  • وزير النقل يتفقد سير العمل في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية
  • وزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية