انطلقت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في ليتوانيا يوم الأحد منذ الساعة السادسة صباحاً، على أن تُغلق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الخامسة مساءً.

اعلان

ومن المتوقع إعلان النتائج يوم الإثنين. كما أنه من المقرر إجراء جولة الإعادة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر للاختيار بين المرشحين المتصدرين.

وقد ألقت إجراءات كوفيد-19 الصارمة بظلالها على حكومة رئيسة الوزراء المحافظة إنغريدا سيمونيته التي تولت منصبها في عام 2020.

غير أن ليتوانيا شهدت نموًا سنويًا في الدخل الشخصي، وتمتلك واحد من أدنى معدلات التضخم في الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة.

تُشير المحللة السياسية في جامعة ميكولاس روميريس في فيلنيوس ريما أوربونايت إلى أن ”الكثير من الناخبين يشعرون بخيبة الأمل والاستياء“. وتُضيف: "يرتبط الأمر بالعديد من الأزمات والصدمات التي لا يمكن تعويضها بعوامل اقتصادية مثل التغير الإيجابي في القوة الشرائية".

الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات البرلمانية، في فيلنيوس، ليتوانيا، الأحد 13 أكتوبر 2024. Mindaugas Kulbis/APسيمونيته تتعرض للانتقادات

واجهت سيمونيته انتقادات بسبب الإجراءات الصارمة التي اتخذتها خلال جائحة كوفيد-19، اذ اشتكى الكثيرون من أن حكومتها لم تفعل ما يكفي لمساعدة الشركات أثناء الإغلاق.

ويقول آخرون إن آلاف الأشخاص لم يتمكنوا من الحصول على خدمات الرعاية الصحية. كما تعرضت سيمونيته للانتقاد بسبب تعاملها مع المهاجرين القادمين عبر بيلاروس.

ومن المتوقع أن يتقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في صناديق الاقتراع، ويتبعه حزب الاتحاد الوطني. وقد يتمّ دعم حزب ”نيمونو أوسرا“ المسجل حديثًا، والذي أسسه السياسي اليميني ريميجيوس زمايتيس الذي تم عزله في وقت سابق من هذا العام لإدلائه بتصريحات معادية للسامية.

الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات البرلمانية، في فيلنيوس، ليتوانيا، الأحد 13 أكتوبر 2024. Mindaugas Kulbis/AP

وإن لم يحصل أي حزب على أكثر من 20% من الأصوات، سيتعين عليهم تشكيل تحالفات حاكمة. يقول محللون إن التحول إلى اليسار لن يجلب تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية لليتوانيا، التي تقع أيضًا على حدود جيب كالينينغراد الروسي إلى الغرب.

ومع ذلك، يأتي التصويت في وقت تؤجج فيه الحرب الروسية في أوكرانيا مخاوف أكبر بشأن نوايا موسكو، لا سيما في منطقة البلطيق ذات الأهمية الاستراتيجية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ليتوانيا تناشد الاتحاد الأوروبي دعمها ماليا لمواجهة تداعيات الحرب الروسية زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا ليتوانيا تبني خط دفاع يشمل أسنان التنين المضاد للدبابات كجزء من منظومة دفاعية عن البلطيق السياسة الليتوانية الاتحاد الأوروبي أحزاب سياسية أوروبا تصويت انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعزل شمال غزة وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي وإيران لا خطوط حمراء عند حماية المصالح يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا يعرض الآن Next شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ يعرض الآن Next إسبانيا تحتفل بعيدها الوطني رغم هطول الأمطار: عرض عسكري مهيب في مدريد اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانفلاديمير بوتينإسبانياالاتحاد الأوروبيأوكرانيااعتداء إسرائيلالوقودفيضانات - سيولقطاع غزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا أوكرانيا الاتحاد الأوروبي أحزاب سياسية أوروبا تصويت انتخابات روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا اعتداء إسرائيل الوقود فيضانات سيول قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن

سعر الذهب الآن.. شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، ارتفاعًا جديدًا في محلات الصاغة المصرية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 - الأكثر تداولًا في محلات الصاغة بمصر - نحو 3565 جنيهًا للبيع و3550 جنيهًا للشراء بدون مصنعية. في حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 - أغلى الأعيرة في سوق الصاغة بمصر - بدون مصنعية نحو 4074.25 جنيه للبيع و4057.25 جنيهًا للشراء، وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض أسعار الذهب في مصر.

سعر الذهب الآن

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــا.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للشراء: 4057.25 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للبيع: 4074.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 22 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للشراء: 3719 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للبيع: 3734.75 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للشراء: 3550 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للبيع: 3565 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للشراء: 3042.75 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للبيع: 3055.75 جنيه.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للشراء: 2366.75 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للبيع: 2376.75 جنيه.

سعر الذهب عيار 12

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للشراء: 2028.5 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للبيع: 2037.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 9

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للشراء: 1521.5 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للبيع: 1527.75 جنيه.

سعر أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر للشراء: 2630.17 دولار للشراء.

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر للبيع: 2630.44 دولار للبيع.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 في مصر.. وعيار 21 يسجل رقما جديدا بالصاغة
  • استهداف إسرائيل للنفط الإيراني سيفجر أزمة اقتصادية عالمية
  • لكسر هيمنة الدولار.. روسيا تقترح نظاماً جديداً لدول البريكس
  • الدولار المصري في قمة الاستقرار: دلالات اقتصادية إيجابية - 12 أكتوبر 2024
  • روسيا تقترح نظاما جديدا لدول البريكس يكسر هيمنة الدولار
  • أزمة اقتصادية بإسرائيل وخسائر كبيرة في غزة
  • نقاش حاد في برلمان الاتحاد الأوروبي.. هل يمكنك أن تدين أفعال نتنياهو التي أدت إلى قتل 40000 شخص؟
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • ليتوانيا تناشد الاتحاد الأوروبي دعمها ماليا لمواجهة تداعيات الحرب الروسية