عقد برنامج "المشاركة العامة للنساء" بمؤسسة قضايا المرأة المصرية معسكرًا صيفيًا للسيدات والفتيات في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2024،  بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

"قومي المرأة" ينظم ورش عمل لتمكين الرائدات الريفيات في الإرشاد الأسري بالإسكندرية قومي المرأة يستأنف فعاليات برنامج الإرشاد الأسري بمبادرة "حياة كريمة"

 شارك في المعسكر 50 سيدة وفتاة ، وتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بكوم أشفين بمحافظة القليوبية.

 

تناول المعسكر مفاهيم النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل والمشاركة، كما ناقش آليات الحماية القانونية، و مهارات القيادة واتخاذ القرارات، وقرار 1325 ومحاوره الأربعة، كما تناولت آليات الحماية الاجتماعية من العنف الجندري.

 

أيضا تناول المعسكر  المساءلة الاجتماعية وعرض مبادرة الجمعية والسيدات ومهارات التفاوض وحل المشكلات وجلسة دعم نفسي.

 

يأتي هذا المعسكر في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة"، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة كير مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضايا المراة معسكر صيفي ا القناطر الخيرية مؤسسة قضايا المرأة المرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع خدمة المجتمع بجامعة الفيوم بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، ندوة توعوية بعنوان"مناهضة العنف ضد المرأة" وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب. 

حاضرت خلالها الدكتورة نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ومقرر مناوب بفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وبحضور إيمان أحمد زكي أمين مساعد فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، لمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأحد بالمكتبة المركزية.

في كلمتها أكدت إيمان زكي على أهمية حقوق المرأة ودورها المحوري في المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة يقدم كافة أوجه الدعم لمناهضة أشكال العنف المختلفة التي تمارس ضد المرأة، كما يقوم المجلس بحملات توعوية واستشارية داخل المراكز والقرى تشمل التوعية بمخاطر العنف والزواج المبكر والتسرب من التعليم وختان الإناث والإرشاد الأسري ورعاية الطفل.

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة يستقبل على الخط الساخن رقم ١٥١١٥ كافة أنواع المشكلات الخاصة بالمرأة في سرية تامة ويقوم المجلس بالتوجيه إلى الجهة المسؤلة ويقوم بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والوحدات الصحية، وأشارت في ختام كلمتها إلى أن المرأة هي الركيزة الأساسية في بناء الأسرة والمجتمع ويجب علينا جميعًا العمل على حمايتها ودعمها.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نهير الشوشاني أن العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تقوم على التراحم والود والتسامح وتجاوز المشكلات، وأكدت أهمية تحقيق مبادئ المساواة بين جميع أفراد المجتمع وتحدثت سيادتها خلال الندوة عن كافة أنواع العنف الممارس ضد المرأة سواء لفظي أو تعنيف أسري أو جسدي معرفه الحضور سُبل مواجهتها لأن المرأة تواجه ضغطًا من المجتمع والذي بدوره يحول الضحية إلى جاني مما يؤثر سلبًا، على الفتيات للمواجهة أو الإبلاغ لذا يجب علينا تعزيز الوعي القانوني لديهن ولتمكينهن من الدفاع عن حقوقهن.

وأضافت أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة تقدم العديد من الخدمات للطالبات، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي، والمشورة القانونية والمساعدة في تقديم الشكاوى كما وجهت  الطالبات بضرورة الإبلاغ عن أي حالات عنف لفظي أو جسدي يتعرضن لها لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم
  • وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف تنفذان برنامج مشواري بمحافظة القليوبية
  • رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتفقد معهد القناطر الخيرية
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ سفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة
  • القليوبية: افتتاح المسجد الغربي بالقناطر الخيرية بعد تجديده بالكامل
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ فتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة
  • "الأغذية العالمي": لم نعد قادرين على توزيع الغذاء بمحافظة شمال غزة
  • مشاركون: منتدى فاطمة بنت مبارك حول الصحة النفسية يدعم الاستقرار الأسري
  • الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين