دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إلى الاستجابة لتحذيرات الجيش الإسرائيلي بإخلاء لبنان على الفور، مع اشتداد القتال وسط العملية البرية الإسرائيلية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار بشكل متكرر على المواقع التي كان يتواجد فيها المستجيبون الأوائل وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة منذ بدء العملية البرية ضد حزب الله.

 

واتهم الجيش الإسرائيلي، الجماعة المسلحة المدعومة من إيران، باستخدام سيارات الإسعاف لنقل المقاتلين والأسلحة، ويقول إن حزب الله يعمل بالقرب من قوات حفظ السلام، دون تقديم أدلة.

وقال نتنياهو وفقا لما نقلته عنه الصحافة الإسرائيلية “سنواصل عملنا على ضمان أمن إسرائيل في مختلف الجبهات”

وقال الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الأحد إن المسعفين كانوا يبحثون عن ضحايا في حطام منزل دمرته غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان عندما أدت غارة ثانية إلى إصابة 4 مسعفين بارتجاجات في المخ وإلحاق أضرار بسيارتي إسعاف.

وأضاف أن عملية الإنقاذ تم تنسيقها مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي أبلغت الجانب الإسرائيلي. ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل قوات حفظ السلام رئيس الوزراء الجيش الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي القوات الإسرائيلية حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور القس جيري بيلاي الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام «يونيفيل» التابعة للأمم المتحدة في لبنان، كما دعا جميع الأطراف إلى احترام تفويض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والالتزام بالدبلوماسية والحوار. ولا يمكن تحقيق السلام من خلال العنف، بل من خلال مفاوضات حقيقية والالتزام بالعدالة والمصالحة.

وأضاف “بيلاي” بان  " الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي تواصل الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي". "ندعو إلى دعم دولي للحل الدبلوماسي وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة". 

واشار “بيلاي” إلي انه من غير المقبول أن يواجه الأشخاص الذين يقضون حياتهم في فعل الخير للآخرين وللعالم من حولهم مثل هذه المستويات من انعدام الأمن والمخاطر. دعونا نواصل الصلاة والعمل من أجل السلام في لبنان وغزة وأجزاء أخرى من العالم. 

الجدير بالذكر أطلقت القوات الإسرائيلية ، اليوم الجمعة ، النار على برج مراقبة تستخدمه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة شخصين. وأبلغ صانعو السلام في المنطقة عن إطلاق نار إسرائيلي في مواقعهم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • "يونيفيل": إصابة أحد جنودنا بطلق ناري في لبنان
  • ايرلندا: على إسرائيل وقف قصف قوات حفظ السلام في لبنان
  • سريلانكا تدين بشدة الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل
  • مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان
  • بايدن: طلبت من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان
  • ‏ ماكرون: فرنسا لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • ماكرون: لن نقبل استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • الخارجية الصينية: نحث إسرائيل على ضمان سلامة القوات التابعة للأمم المتحدة
  • تحذير من مخاطر تهدد قوات حفظ السلام في لبنان