متابعات – تاق برس – تفقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني اليوم الاحد، القوات في محور كوستي – سنار وزار منطقة جبل موية بولاية سنار.

 

وإطمأن على الروح المعنوية للجنود والمستنفرين ، والتي قال مجلس السيادة في بيان انها كان لها القدح المعلى في إنتصار القوات المسلحة على فلول مليشيا آل دقلو المتمردة المنهارة.

 

 

وحسب مجلس السيادة زار البرهان منطقة جبل موية والتي حققت فيها القوات المسلحة والقوات المساندة لها من جهاز المخابرات العامة والمقاومة الشعبية والمستنفرين إنتصاراً ساحقاً على مليشيا الدعم السريع.

 

وحيا ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى على التضحيات الجسام التي قدموها في سبيل دحر التمرد واستعادة الأمن والإستقرار للمواطنين في كافة ربوع البلاد.  

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728826243214.mp4

وأظهر مقطع فيديو حسب رصد “تاق برس” قوات الجيش السوداني وهي تمازح البرهان باللهجة المصرية ” نحن مبسوطين أوووي سعادتك” وطالبوه ةقائلين زيد الجرعة يا سعادتك.

 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع رد تهكمي ورسالة اقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي الذي اتهم طيران الجيش المصري بهزيمة وقصف قواته وقتلهم غدرا في منطقة جبل موية بولاية سنار، وهو ما نفته مصر .

البرهانجبل موية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان جبل موية جبل مویة

إقرأ أيضاً:

والي الجزيرة : معارك جبل موية توكد قدرة الجندي السوداني وتفوقه التكتيكي

أكد والي ولاية الجزيرة الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير ان معركة تحرير جبل مويه ستظل خالدة في اذهان الشعب السوداني وحاضره و مصدر فخر واعتزاز لكل الشعب السوداني الذي تسلح بالارادة والإيمان خلف القوات المسلحة مشيرا الى ان معركة جبل مويه تعد احد الدروس والعبر التي ظلت تقدمها القوات المسلحة الباسلة للعالم بصفة عامة ولدول التآمر والمرتزقة والخونة والمأجورين بصفة خاصة وهي تنتصر على التضاريس الجبلية التي اتخذها العدو موقعا استراتيجيا تحصن به وحشدت له دول الشر كل الأسلحة التي اصبحت غنيمة في يد ابطال القوات المسلحة مشيرا بأنه يحق اليوم لكل سوداني شريف ان يتفاخر ويتباهى بما حققته القوات المسلحة من انتصارات في كل الجبهات علي اكبر حشد تآمري تعرضت بلادنا له.جاء ذلك خلال زيارته لسلسلة جبال موية التي حررتها القوات المسلحة الباسلة من قبضة المرتزقة والملشيات الارهابية الماجورة والتي رافقه فيها أعضاء لجنة أمن الولاية ونائب رئيس المقاومة الشعبية بولاية الجزيرة .وكان في استقبالهم اللواء ركن عبدالمنعم عبدالباسط قائد متحركات سنار والعميد الركن ياسر عبدالرحمن حريكه قائد متحرك سنار والعميد الركن عبدالله احمد عمر عابدون قائد متحرك اسود الكرامة حيث أكد اللواء ركن عبدالمنعم عبدالباسط ان الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الباسلة تظل مصابيح في أرض السودان تطرد خيوط ظلام التآمر أينما وستظل قلادة شرف تستعصي على رياح النسيان مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل الحارسة لسيادة وعزة وكرامة الإنسان السوداني .وأشار قائد ثاني الفرقة الاولى مشاة العميد الركن خالد الحاج الى ان تحرير جبل موية رفعت الروح المعنوية وردعت الاقلام التي يحاول اهلها بشتى السبل ارضاء دول الشر والتآمر جازما أن أمن واستقرار وطمأنينة أهل السودان خط أحمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به وان ابطال القوات الذين رضعوا من ثدي الوفاء وتربوا في حضن الوطنية هم خنجرا في خصر الأعداء ٠وفي ختام الزيارة قدم والي ولاية الجزيرة والوفد المرافق قافلة الدعم لأبطال جبال موية .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. الفنانة عشة الجبل تطلق “زردية” البرهان خلال حفلها الأخير
  • تكتم شديد على المعارك في وسط العاصمة الخرطوم .. البرهان يزور جنوده على خطوط الجبهة الأمامية في «جبل موية»
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يصل جبل موية والجنود ينتزعون ضحكاته: (مبسوطين أوي يا سعادتك وزيد الجرعة)
  • متفقداً الخطوط الأمامية .. البرهان يصل جبل مويه
  • شاهد بالفيديو.. البرهان في جبل موية والجنود يقولون له ” نحن مبسوطين أوي زيد الجرعة يا سعادتك”
  • والي الجزيرة : معارك جبل موية توكد قدرة الجندي السوداني وتفوقه التكتيكي
  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. خلال حفل طمبور بالشمالية.. “الكورس” يخطفون الأضواء بفواصل من الرقص الجميل ويشعلون الساحة بــ”زردية” قائد الجيش البرهان
  • رئيس أركان الجيش الأردني يتابع “وثبة الأسد”