صدى البلد:
2024-10-13@16:30:38 GMT

احصل على قرض حسن بتلك الشروط

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

 كيفية الحصول على القرض الحسن من وزارة الأوقاف، يبحث عنها عدد كبير جدا من المواطنين، لتيسير اعمالهم المتوقفة على السيولة المادية.

وحددت وزارة الأوقاف شروط الحصول على القرض الحسن سواء للعاملين في الوزارة أو العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

القرض الحسن

وذلك بعد أن جرى رفع الحد الأقصى لمبلغ القرض الحسن دون أي فوائد أو مصروفات إدارية للعاملين بالأوقاف من 15 إلى 20 ألف جنيه، ولغير العاملين بالأوقاف ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على القرض الحسن من 10 إلى 15 ألف جنيه.

 القرض الحسنشروط الحصول على القرض الحسن من وزارة الأوقاف


طريقة خصم القرض من الراتب

ألا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجدوعدم إخلاء طرف المقترض لأي سبب من الأسباب إلا بعد سداد ما تبقي من القرضيتم خصم مبلغ 300 جنيه شهريًا على 50 شهرًايكون عدد أشهر الخصم حسب المبلغ الذي يتم صرفه

 

العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العامتخصم بواقع 300 جنيه شهرياًأن تكون المدة المتبقية في خدمة طالب القرض 3 سنوات عند نشر الإعلانيصرفون مبلغ القرض بحسب مدة الخدمة المتبقية بحد أقصى 15 آلاف جنيهالقرض الحسنشروط وزارة الأوقاف للحصول على القرض الحسن


وجاءت شروط وزارة الأوقاف للحصول على القرض الحسن كالتالي:-

ألا تقل مدة طالب القرض عن 15 سنة خدمة فعلية متصلة، وفقاً للقانون المنظموألا يجمع بين القرض وأي قرض مصرفي آخرأو مدين بفيزا مشترياتلا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجدمع  إقرار بقبول تحويل المرتب لأي فرع من فروع بنك مصرألا يكون عليه قرض من الأوقاف لم يكتمل سدادهأن تكون المدة المتبقية له في الخدمة عند نشر هذا الإعلان أكثر من 3 سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف فروع بنك مصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة القرض الحسن من وزارة الأوقاف شروط وزارة الأوقاف بالجهاز الإداري للدولة

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف: خطبة الجمعة المقبلة عن محاربة التطرف اللاديني

تعتبر خطبة الجمعة من أهم الشعائر الدينية في الإسلام، فهي وسيلة فعّالة لنشر الوعي الديني والثقافي بين المسلمين، وتعمل وزارة الأوقاف على تنظيمها بشكل منهجي ومنظم، بهدف توحيدها لضمان تقديم رسالة واضحة ومعاصرة تعالج القضايا المجتمعية والدينية بشكل يواكب التحديات الحالية، ويعزز القيم الإسلامية السمحة.

موضوعات خطبة الجمعة

من خلال تحديد موضوعات الخطبة مسبقًا، تضمن الوزارة التزام الخطباء بتقديم محتوى مناسب ويركز على القيم الأخلاقية والاجتماعية التي تسهم في بناء المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير أداء الخطباء من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها لتحسين مهاراتهم وتحديث معلوماتهم بما يتماشى مع الفكر الوسطي للإسلام.

الهدف من خطبة الجمعة

وأوضحت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي، أن خطبة الجمعة الثالثة من شهر أكتوبر  بعنوان : «لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ»، موضحة أن الهدف منها توجيه وعي المصلين إلى تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به أو التسلط عليه أو إلحاق الأذى به أو معايرته بعيب فيه، مضيفة أن هذا الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثاني من محاور وزارة الأوقاف وهو محاربة التطرف اللاديني.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع اليوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الموافق الخامس عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من هجرة النبي.

مقالات مشابهة

  • فرص ذهبية للمعلمين بالحصة.. التعاقد الرسمي يبدأ يناير المقبل
  • عاجل.. إنذار اخلاء لمبنى القرض الحسن في سوق الغرب
  • حزب الله يعاني أزمة مالية خانقة
  • «الأوقاف» تعلن رابط تلقي طلبات النقل بين المديريات الإقليمية.. اعرف الشروط
  • وزارة الأوقاف: خطبة الجمعة المقبلة عن محاربة التطرف اللاديني
  • استيفاء الشروط البيئية والقياسات الخاصة قبل إعطاء الموافقات للمنشات بالشرقية
  • 3 طرق بسيطة للحصول على قرض حسن.. هتوفر كل احتياجاتك
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غدًا
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غداً