الثورة نت|

التقى رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي اليوم، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد.

ناقش اللقاء أهمية تفعيل الرقابة المصاحبة للأنشطة الإدارية والمالية في عموم وحدات الجهاز الإداري للدولة لما لذلك من أهمية كبيرة في التلافي المبكر لأي اختلالات قد تشوب الجانبين الإداري والمالي لما فيه حماية المال العام.

حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية حضور الرقابة المبكرة على الأداء المؤسسي في جميع الوحدات العامة لمكافحة الممارسات التي تخل بالأداء الإداري والمال العام والعمل على معالجتها باتخاذ الإجراءات اللازمة بصورة مبكرة.

ووجه كافة الوزارات والجهات الحكومية بالتعاون المسئول مع الجهاز لما فيه خدمة الجهود المشتركة في المواجهة المبكرة لأي اختلالات أو تجاوزات في الجانبين المالي والإداري.. مشيدا بجهود الجهاز الرقابية وأهميتها في حماية المال العام.

فيما أكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، أن الجهاز سيعمل على تعزيز الرقابة المصاحبة والارشاد والتنبيه المبكر قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.. لافتا إلى أن الجهاز سيكون عونا للحكومة في التصدي المبكر لأي تجاوزات مالية أو إدارية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة صنعاء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري

 قالت نائب محافظ البحر الأحمر ماجدة حنا، إن الهدف من مبادرة "بداية جديدة" هو تحسين أداء الجهاز الإداري وتبادل الخدمات بين مختلف الهيئات الإدارية داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم نائب محافظ البحر الأحمر بمقر مديرية التربية والتعليم لشرح تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث تم مناقشة تعزيز التعاون بين الأجهزة الإدارية وتقديم خدمات مباشرة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية بما يحقق التطور المستدام في مختلف القطاعات.

أوضحت نائب المحافظ - خلال الاجتماع - ضرورة إطلاق ندوات تثقيفية في المدارس لتعزيز الوعي الصحي لدي الطلاب، كما تم التأكيد على أهمية القوافل الصحية التي ستقوم بالكشف الدوري على الموظفين والمترددين، بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحي والطب الوقائي والتأمين الصحي.

شددت على أهمية توفير أدوات التدريب في مجال الحاسب الآلي كجزء من الخدمات المجتمعية المقدمة للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري بالمحافظة بما يسهم في تحسين كفاءاتهم وزيادة مستوى المعرفة الرقمية وهو ما يتماشي مع التحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتحقيقه.

أكدت نائب المحافظ على ضرورة العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين الأجهزة الإدارية لتنفيذ مبادرة بداية جديدة بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس حماية المستهلك ومحافظ الإسماعيلية يقودان حملات مفاجئة وموسعة بالأسواق للرقابة
  • نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري
  • الرهوي يؤكد أهمية تفعيل الرقابة على الأنشطة الإدارية والمالية في الجهاز الإداري للدولة
  • جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسترد أكثر من 177 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • الصدعان: إذا لم تتم إقالة مانشيني فلابد من تغيير الجهاز الإداري.. فيديو
  • محمد علي الحوثي يعزي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وفاة والدته
  • الرئيس المشاط يعزي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وفاة والدته
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وفاة والدته
  • النعيمي يعزي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وفاة والدته