التقى وزير الإعلام سلمان الدوسري، اليوم في مدينة الدوحة، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس وزراء دولة قطر الشقيقة وزير الخارجية.
وشهد اللقاء مناقشة دور الإعلام في توطيد العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وتطوير التعاون المشترك في جميع مجالات الإعلام، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين -حفظهما الله- وشعبيهما الشقيقين.

سعدت اليوم في مدينة الدوحة؛ بلقاء معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس وزراء دولة قطر الشقيقة وزير الخارجية.
أخبار متعلقة فتح معاهد لغات وفروع جديدة.. مطالب على طاولة رئيس جامعة الملك فيصل الجديدمجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكةالدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيرانيوناقشنا دور الإعلام في توطيد العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وتطوير التعاون المشترك في جميع مجالات الإعلام، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين... pic.twitter.com/Yhaz9SqLMb— سلمان الدوسري (@SalmanAldosary) October 13, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام وزير الإعلام وزير الإعلام السعودي رئيس الوزراء القطري قطر السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر

أجرى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، في إطار التنسيق المشترك والتشاور الدوري بين البلدين، حيث تناول الاتصال مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والتطورات في لبنان.

وقد تناول الاتصال الجهود المشتركة التي تبذلها البلدان لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن ونفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية دون شروط إلى القطاع، فضلاً عن استعراض الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال استضافة وفدي حركتي فتح وحماس بالقاهرة اتصالاً بالأوضاع في قطاع غزة، وسبل إعلاء المصلحة الوطنية الفلسطينية في هذا الظرف الدقيق والمنعطف الخطير الذى تمر به القضية الفلسطينية.

كما تناول الوزيران الأوضاع الخطيرة في لبنان في ظل العدوان الاسرائيلي المستمر، حيث شددا على الأهمية البالغة لوقف إطلاق النار وتمكين ودعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني، وتنفيذ القرار الأممي رقم ١٧٠١، وبما يسمح بنشر الجيش اللبناني في جنوب لبنان، فضلاً عن أهمية استكمال مؤسسات الدولة اللبنانية من خلال انتخاب رئيس للبلاد بتوافق لبناني وبملكية لبنانية خالصة.

وبحث الوزير عبد العاطي ونظيره القطري أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمواصلة نقل المساعدات الإنسانية والإيوائية والطبية للشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة الناتجة عن نزوح أكثر من ١،٢ مليون لبناني جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وقد اتفق الوزيران في هذا السياق على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة لبنان وسلامة أراضيه، والانسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي اللبنانية, فضلاً عن ضرورة التزام الجيش الإسرائيلي بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة في قوة اليونيفيل

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري يستقبل وزير الإعلام
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على أداء وزارة الخارجية والمغتربين
  • الدوسري يناقش مع رئيس الوزراء القطري تطوير التعاون في مجالات الإعلام
  • لبحث التعاون المشترك.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليوناني تطوير المبادرة الرئاسية "احياء الجذور - نوستوس"
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر
  • وزير الطيران يبحث مع سفر كوت ديفوار التعاون المشترك في مختلف الأنشطة