تدشن وزارة الثقافة، في الرابعة مساء غد الاثنين، فعاليات مهرجان "أهالينا"، بقصر ثقافة المطرية بالقاهرة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وضمن برنامج الوزارة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ويقدم خلالها برنامج متنوع أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تستمر فعالياته حتى 16 أكتوبر الحالي.

فعاليات مهرجان "أهالينا"


يتضمن البرنامج عددا من الفعاليات منها لقاءات تثقيفية، ومناقشة كتب، وجلسة بحثية يقدمها الدكتور محمد أمين عبد الصمد، ومعرض للكتاب يضم أحدث إصدارات الهيئة بأسعار مخفضة للجمهور.

الورش الفنية

كما تشهد الفعاليات تنفيذ عدد من الورش الفنية والحرفية منها تعليم فن الكورشيه، الأوريجامي، أساسيات الطباعة، ومشغولات يدوية بالخرز والجلد، وغيرها، هذا بالإضافة إلى باقة من العروض الفنية تقدمها فرق: كورال روض الفرج لذوي الاحتياجات الخاصة، القاهرة للموسيقى العربية، والقاهرة للإنشاد الديني.

تنفذ الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، برئاسة د. ابتهال العسلي، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي بالقاهرة والمحافظات، يشهد فعاليات متنوعة من بينها أنشطة مبادرة بداية، وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو الهيئة العامة لقصور الثقافة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ثقافة القاهرة مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

وفد حماس يلتقى الهيئة العليا لشؤون العشائر بالقاهرة

القاهرة - صفا التقى وفد حركة حماس في القاهرة برئاسة خليل الحية وباسم نعيم وفد الهيئة العليا لشؤون العشائر برئاسة عاكف المصري المفوض العام للهيئة والمختار خالد أبو شرخ والمختار أبو إبراهيم حميد ورحب الحية بوفد الهيئة، مشيدًا بالدور الوطني والمجتمعي الهام الذي تقوم به، في ظل الحرب والعدوان على قطاع غزة. وأكد أن حركته ترحب بكل الجهود التي تقود الى وقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة استنادًا إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. من ناحيته، أكد المصري على ضرورة وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة. وأوضح أن العدو الإسرائيلي مهما ارتكب من جرائم لن يستطيع كسر إرادة شعبنا الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة. وشدد المصري على ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية ومغادرة المرحلة السابقة والانتقال إلى مرحلة وطنية وسياسية جديدة عنوانها الوحدة الوطنية الفلسطينية. بدوره، أكد المختار أبو شرخ أهمية تماسك الجبهة الداخلية في وجه العدوان الإسرائيلي، والحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي. وأطلع الحية وفد الهيئة على مجريات اللقاءات الأخيرة بين وفدي حماس وفتح في القاهرة، بهدف البحث في سبل إنجاز الوحدة الوطنية، في ظل ما تتعرض له قضيتنا من مخاطر استراتيجية، وكيفية وقف العدوان على شعبنا وسبل إسناده في معركته من أجل الحرية والاستقلال، وخاصة في ظل الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يفرضها الاحتلال عليه، وخاصة في قطاع غزة.  وأكد الطرفان أن إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني هو الطريق الصحيح لوأد كل المؤامرات التي تحاك لشعبنا، وفى مقدمتها تصفية القضية الفلسطينية، وإعادة رسم معالم المنطقة من جديد وتوسيع رقعة الكيان الغاصب، بما فيها تحقيق أوهام غلاة المتطرفين الصهاينة فى السيطرة على أراضى عربية وإقامة "إسرائيل" الكبرى. وشدد الطرفان على أن غزة ستدفن أحلام نتنياهو كما بددت قبل أمانى رابين بأن يبتلعها البحر. 

مقالات مشابهة

  • الثقافة تختتم فعاليات مهرجان أهالينا بالشيخ زايد
  • الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" المجاني على مسرح 23 يوليو بالمحلة ضمن مبادرة "بداية"
  • وفد حماس يلتقى الهيئة العليا لشؤون العشائر بالقاهرة
  • وزارة الري تكشف تفاصيل اجتماع الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل
  • علوم سوهاج تدشن فريق الطلاب البحثي ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • بإقبال كبير.. وزارة الثقافة تطلق مهرجان أهالينا بالشيخ زايد ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • برعاية الرئيس.. الداخلية توجه قوافل مبادرة بداية لخدمة أهالينا في المحافظات
  • إقبال كبير على مهرجان «أهالينا» بالشيخ زايد ضمن احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزارة الثقافة المصرية تواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢