صدى البلد:
2024-10-13@16:30:22 GMT

الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج للمدن الجديدة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن العاصمة الإدارية نموذج للمدن الجديدة، متابعا أن كل المدن الجديدة بعد أن تنشأ تستقبل مدن مستقبلية.

رئيس الوزراء: 179 دولة تشارك في المنتدى الحضري بـ القاهرة رئيس الوزراء: نجاح كبير لمشروعات تنمية البيئة والإسكان في القاهرة

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمة له بالمؤتمر الصحفي للمنتدى الحضري العالمي، مساء اليوم الاحد، أن العاصمة الادارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع الي تمثل نموذجا من الافكار والانسجة التي يروج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.


ورحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالحضور في المؤتمر الصحفي للمنتدى الحضري العالمي ، قائلا: أرحب بكم في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء الأمم المتحدة رئيس مجلس الوزراء مدبولى الجيل الرابع برنامج الأمم المتحدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 59 وزيرًا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي فرصة هائلة لكل الخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في كل مناحي وبرامج الأمم المتحدة، والتعرف على الجمهورية الجديدة بحق؛ التي شرعت الدولة المصرية في بنائها على مدار السنوات العشر الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز».

وأعرب رئيس الوزراء، عن تمنيه أن تكون النسخة المُقبلة للمنتدى الحضري العالمي ناجحة بكل المقاييس في ضوء العدد الكبير الذي أكد الحضور، إذ أن هناك أكثر من 59 وزيرًا من مختلف الدول، وهناك المزيد من المتوقع أن يؤكدوا الحضور حتى انعقاد المؤتمر.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع والتي نفذتها مصر على مدار الـ10 سنوات الماضية، والتي تمثل نموذجا من الأفكار والأنشطة والبرامج التي يروِّج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ضمن أجندته.

وأشار إلى أنه سعيد بلقاء المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للحديث عن التنظيم للمنتدى الحضري العالمي في نستخه الـ12، والذي يُعقد في القاهرة من 4 لـ 8 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور لأكثر من 20 ألف مشارك من بينهم 14 ألفا من 179 دولة حول العالم.

وشدد على أن المنتدى الحضري العالمي يعد محفلًا دوليًا وعالميًا سيُعقد في القاهرة، ويعتبر طبقًا لتعريف الأمم المتحدة هو ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم بعد «كوب»، متابعًا: «نعد العدة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: 59 وزيرًا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • رئيس الوزراء: المنتدى الحضري العالمي علامة فارقة في شراكتنا مع برنامج الأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة
  • رئيس الوزراء: المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث تنظمه الأمم المتحدة
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم
  • رئيس الوزراء يعلن تفاصل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة.. اليوم
  • رئيس الوزراء يعلن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي غدا
  • عاجل - رئيس الوزراء يعلن غدا تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا