قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن بناء الجمهورية الجديدة، من خلال استكمال المشروعات الجارية، وتنفيذ مشروعات وبرامج جديدة، يتطلب مزيدا من تبادل الخبرات الدولية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وهو ما نسعى له جميعا.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نتطلع إلى مشاركة المختصين والمطورين والمستثمرين، وشركات القطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع المدني، في المنتدى الحضري العالمي».

وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر وزير الإسكان: تعديلات البناء الموحد تضمنت تعريفات واضحة حول المخطط الاستراتيجي الإقليمي سياسة قومية للإسكان

وأشار إلى أنّ المنتدى الحضري العالمي له محاور عدة منها ما يخص قضايا الإسكان والتنمية المستدامة، موضحًا ان هذا الملف أحد الملفات التي سعت لها مصر منذ عام 2014  من خلال إطلاق سياسة قومية للإسكان تمثل خارطة طريق، وصولا إلى برامج تنفيذية ضمن برنامج قومي طموح لمشروع سكن المصريين لضمان توفير السكن الملائم والميسر للجميع.

ولفت إلى أن الدولة المصرية استطاعت حل مشكلات المناطق العشوائية وبالأخص الخطرة وغير الآمنة والمخططة، من خلال توفير مناطق سكنية بديلة توفر الخدمات الأساسية والسكن الميسر للجميع».

وتابع وزير الإسكان: «الخبرات المتراكمة للدولة المصرية خلال السنوات العشرة الأخيرة في التعامل مع التحديات العمرانية أصبحت وبلا شك نموذجا يمكن تكراره وتصديره مع الدول الأخرى».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة وزير الإسكان القطاع الخاص المجتمعات العمرانية الإسكان المشروعات الجارية الدولة المصرية المشروعات وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: توفير احتياجات السكان والظروف المعيشية لهم من أولويات الحكومة

قال المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق  والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن توفير السكن الملائم للمواطن المصري هو إحدى ركائز وأولويات وزارة الإسكان وأحد أهم القضايا والملفات التي يولي لها الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما كبيرا.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، والتي تناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان قانون البناء الموحد.

وتابع الشربيني أن توفير احتياجات السكان والظروف المعيشية لهم من أوليات الحكومة ونعمل في هذا الإطار، وفقا لخطة واضحة تتكون من شقين الأول العمل علي انشاء وحدات سكنية جديدة لدعم الفئات غير القادرة في ملف السكن، وفي هذا الإطار تم بالفعل إنشاء 634 وحدة سكنية من عام 2014 وحتي الآن بتكلفة 110 مليارات جنيه وذلك في المدن الجديدة وفي كل ربوع مصر كما تم إنشاء 70 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع سكن لكل المصريين منهم 60 ألف لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسط الدخل من خلال مشروعات دار مصر وجنة وسكن مصر،  وفي إطار الإسكان المتميز والذي تم في مدن العالمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة ونأخذ عوائد  تلك المشاريع من أجل دعم مشروعات سكن لكل المصريين وللقاعدة العريضة من الشعب.

وكشف وزير الإسكان أنه يجري الآن إنشاء 112 ألف وحدة سكنية، كما سيتم طرح 25 ألف قطعة أراضي سكنية جديدة وقطع للاستثمارات العقارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تسليم 186 ألف وحدة سكنية للمواطنين خلال عام 2025
  • وزير الخارجية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لحل مشكلات السكن
  • وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه
  • وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال شهر
  • وزير الإسكان: نستهدف توفير 300 ألف وحد سكنية لمواجهة الزيادة السكانية
  • وزير الإسكان: طرح نحو 70 ألف وحدة سكنية خلال  شهر لمحدودي الدخل
  • وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر
  • وزير الإسكان: توفير احتياجات السكان والظروف المعيشية لهم من أولويات الحكومة
  • وزير التنمية المحلية تتابع تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي