وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشكر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على اختيار مصر لاستضافة أحد أهم المنتديات العالمية على الأجندة الدولية، في مجال التنمية العمرانية المستدامة.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، شهدت الدولة المصرية طفرة عمرانية غير مسبوقة محورها الرئيسي هو الإنسان.

وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر وزير الإسكان: تعديلات البناء الموحد تضمنت تعريفات واضحة حول المخطط الاستراتيجي الإقليمي العمران المصري

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في وضع حلول للمشكلات المزمنة، التي عانى منها العمران المصري لعقود طويلة، كما أنها استطاعت العمل على ملف جودة الحياة وتحسين معيشة المواطن المصري.

وتابع الوزير: «جاءت جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عام 2020، دليل آخر على الدور الفعال للمشروعات القومية في التنمية المستدامة لمصر».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات العمرانية الرئيس عبدالفتاح السيسي المجتمعات العمرانية وزير الإسكان التنمية المستدامة الأمم المتحدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر بأسيوط: مشروع رأس الحكمة يمثل أكبر طفرة في مجال الاستثمار

ثمّن مصطفى أبو بكر، أمين حزب المؤتمر بمحافظة أسيوط، جهود الدولة المصرية الساعية نحو تحقيق معدلات نمو استثماري واقتصادي مرتفعة، لا سيما مع تذليل العقبات التي كانت تحول جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية بسبب بعض العراقيل الخاصة بإجراءات التراخيص.

وأشار إلى أن تلك الجهود ساهمت بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني وارتفاع معدلات الصادرات وتدشين العديد من المشروعا كشراكة مع عدد من الدول العربية.

توقيع رخص الجيل الخامس لشركات المحمول

وأكد في بيان، أن إشارة رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر الأمس، بأن الدولة المصرية ستشهد دخول إجمالي استثمارات يصل إلى 675 مليون دولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مع توقيع رخص الجيل الخامس لشركات المحمول، جانب آخر من أن انواع الاستثمارات في مجال يجعل لمصر ريادة بين أوساط الدول الرائدة.

تطوير الساحل الشمالي الغربي

وأشار أمين حزب المؤتمر بمحافظة أسيوط، إلى أن مشروع رأس الحكمة التنموي يمثل أكبر طفرة في مجال الاستثمار الإماراتي المصري، حيث يعتبر جزءًا من خطة الدولة الطموحة لتطوير الساحل الشمالي الغربي، وتحويله إلى وجهة سياحية واستثمارية كبرى، ستساهم في جذب استثمارات بمليارات الدولارات من مستثمرين عرب وأجانب، نظرًا للموقع الاستراتيجي للمشروع على البحر المتوسط، والقرب من الأسواق الأوروبية والأفريقية، مما يعزز من جاذبية المنطقة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: نهدف مناقشة التحديات العالمية للعمران فى المنتدى الحضرى العالمى
  • وزير الإسكان: الدولة نجحت في حل مشكلات المناطق العشوائية بالسكن البديل
  • وزير الخارجية: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة في السنوات العشر الأخيرة
  • «مدينة السلطان هيثم».. هندسة عمرانية وموروث حضاري على أرض عُمان
  • وزير قطاع الأعمال: مصر شهدت إنجازات غير مسبوقة على كافة الأصعدة خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • "الإسكان": «المنتدى الحضري» فرصة مهمة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • حزب المؤتمر بأسيوط: مشروع رأس الحكمة يمثل أكبر طفرة في مجال الاستثمار