أجرى منتخب السودان الأول لكرة القدم (صقور الجديان) مرانه الأول  على ملعبه بمدينة بنغازي الليبية بعد وصوله  من مدينة اكرا الغانية

التغيير: بنغازي

وخرج السودان في الجولة الماضية بتعادل ثمين أمام المنتخب الغاني ويتجدد لقاء الطرفين ظهر الثلاثاء بملعب بنينا بمدينة بنغازي ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

وقبل انطلاق التدريب خاطب المدير الفني لمنتخب صقور الجديان كواسي أبياه، اللاعبين بأن المباراة القادمة مفصلية ومهمة جدا لضمان التأهل.

وقال أبياه إن المنتخب الغاني سيدخل اللقاء من أجل الفوز فقط بعد التعادل بملعبه ولا بد من مضاعفة الجهود والاستعداد جيدا للمباراة وشرح لهم طريقة التدريبات في الفترة المقبلة.

وباشر مدرب الأحمال الوطني إيهاب ابو إدريس تدريبات اللياقة البدنية بالجري حول الملعب لتفكيك العضلات وتدريبات رفع اللياقة البدنية باستعمال الشواخص والعلامات وتمارين ترويحية وسط روح معنوية من قبل اللاعبين.

وعقب الانتهاء من تدريبات اللياقة البدنية، قام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين الى ثلاث مجموعات، المدافعين ولاعبي الوسط والمهاجمين، لأداء تدريبات خاصة تحت إشراف المدير الفني كواسي أبياه ومساعده كوفي والمدرب العام الوطني صلاح الفنج لتطبيق بعض الجمل التكتيكية.

وفي الجانب الآخر أخضع مدرب الحراس الغاني إريك ومساعده الوطني ياسر كجيك الثلاثي محمد المصطفى وكديابا واحمد بيتر لتدريبات لياقة بدنية وتمارين متنوعة بين الثلاث خشبات.

منع التصريحات

وأكد أبو بكر الماحي المدير الاداري إعمال ضوابط أكثر تشددا في الاستعداد للمباراة من خلال المعسكر الحالي. وتقرر منع التصريحات الصحفية للاعبين والجهاز الفني ومنع الزيارات الشخصية والعامة للبعثة بفندق الإقامة بمدينة بنغازي حتى نهاية المباراة.

وطالب الماحي بتوجيه كل الاهتمام والتفكير في كيفية تحقيق الفوز وعدم الانشغال باي شيء سوى ذلك مقدما اعتذاره للجميع استهدافا للغاية الأولى التي تتسق وأهمية مباراة الثلاثاء أمام بنغازي.

الغاني يدعو للتركيز

شدد المدير الفني للمنتخب السوداني الغاني كواسي أبياه على الانضباط وخاطب اللاعبين قبيل انطلاقة المران الأول بملعب شهداء بنينا ببنغازي.

وقال أبياه: فرغنا من مباراة مهمة حققنا فيها نتيجة جيدة وتنتظرنا مباراة أهم يوم الثلاثاء، فالمنتخب الغاني بعد تعادله معنا بأكرا وفوز أنغولا على النيجر وصدارتها للمجموعة سيعمل على التعويض وسيدخل المباراة من أجل الفوز فقط لإنعاش آماله.

ودعا اللاعبين للتركيز والاستفادة من التدريبات لمعالجة أخطاء جولة أكرا، وقال انتم تستهدفون التأهل للنهائيات بالمغرب وخطف إحدى بطاقات الترشح عن المجموعة وهذا يتطلب مضاعفة الجهود والتدريب بجدية وتصحيح الأخطاء.

وأضاف: التركيز في التدريبات الإعدادية لمواجهة النجوم السوداء مهم، مجدداً ثقته فيهم لتقديم افضل ما عندهم واسعاد الانصار الذين يتطلعون لبلوغ نهائي الكان.

القنوات تتابع

حرصت وسائل الإعلام الليبية على حضور تدريب صقور الجديان بملعب شهداء بنينا. وتحدثت للمدير الفني للمنتخب السوداني الغاني كواسي أبياه، الذي تناول الجولة الثالثة وسير التحضيرات للجولة الرابعة وبرنامجه الإعدادي لها، وأشاد بلاعبي المنتخب وما قدموه من مردود إيجابي.

واستضافت القناة الناقلة “بي ان سبورت” نجم منتخب السودان الوطني ابو بكر عيسى، الذي تحدث لها عن النتيجة الايجابية التي حققها المنتخب في أكرا والتحضيرات للقاء العودة يوم الثلاثاء المقبل، كاشفاً عن طموحهم لخطف بطاقة الترشح عن المجموعة.

طائرة خاصة

تصل في الخامسة من مساء اليوم الأحد بعثة المنتخب الغاني لكرة القدم لمدينة بنغازي الليبية بطائرة خاصة تضم اكثر من (50) شخصاً، وذلك لمواجهة المنتخب السوداني (صقور الجديان) في الجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025م عصر بعد غد الثلاثاء.

واكملت البعثة الادارية للسودان كافة الترتيبات الخاصة بوصول البعثة بالتنسيق مع الاتحاد الليبي لكرة القدم.

 

الوسومأمم افريقيا المنتخب الغاني صقور الجديان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أمم افريقيا المنتخب الغاني صقور الجديان

إقرأ أيضاً:

ضبط شحنة أسلحة ضخمة قادمة من بنغازي إلى السودان لدعم حميدتي

كشفت صحيفة “المندرة نيوز” السودانية عن ضبط شحنة ضخمة من الأسلحة تتبع “الدعم السريع” في السودان، بعد كمين أشرفت عليه استخبارات الجيش السوداني.

وتضمنت الشحنة، بحسب “المندرة نيوز” أكثر من عشرة آلاف قطعة سلاح متنوعة، وذخائر أسلحة متوسطة وثقيلة بكميات ضخمة.

ووفقا للصحيفة فإن تقارير الاستخبارات العسكرية السودانية، أكدت تحرك الشحنة قبل أيام من مدينة بنغازي عبر 4 جرارات ضخمة تحمل أسلحة ومعدات حربية، حيث جرى شحنها بواسطة مهرب ليبي “محمود الشامي”.

وكان “الشامي” مكلفا بالتسليم لشخص ينتمي لقبيلة القرعان في قاعدة السارة (على بعد 350 كيلومترا من مدينة الكفرة) يدعى “عبد الرحمن أردخي” ليسليمها بدوره إلى “محمد بخيت دوديه” وهو تابع للدعم السريع وينتمي إلى قبيلة المحاميد.

وكان “دوديه” مكلفا بتوصيل الشحنة لشخص من قبيلة التاما يقيم في مدينة أدري التشادية ويدعى “منصور آدم أبو دكو”.

ولفتت الصحيفة السودانية أن المهربين وضعوا شعارات لمنظمات دولية تعمل في مجال العون الإنساني على الجرارات الأربعة، كي تدخل السودان تحت مظلة وستار الإغاثة.

المصدر: المندرة نيوز.

السودانحفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كتيبة الساجدين تستعد لموقعة إياب موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا
  • ضبط شحنة أسلحة ضخمة قادمة من بنغازي إلى السودان لدعم حميدتي
  • مدرب المغرب يكشف سر «الانزعاج»!
  • قبل مواجهة موريتانيا.. مصطفى شوبير ينشر صورًا من تدريبات منتخب مصر
  • حسام حسن يُفكر في إراحة محمد عبد المنعم من مواجهة موريتانيا بسبب الإصابة
  • منتخب السودان يخرج بنقطة ثمينة من ملعب غانا
  • السودان يقتنص تعادلا ثمينا من غانا
  • السودان يفرض التعادل على غانا
  • بدون أهداف.. السودان يتعادل مع غانا في عقر دارها