موقع 24:
2024-10-13@16:25:34 GMT

إيران تعلن الاستعداد لـ "حالة الحرب"

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

إيران تعلن الاستعداد لـ 'حالة الحرب'

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بغداد، الأحد، استعداد طهران الكامل لـ "حالة الحرب"، مع التأكيد على على أن بلاده "تريد السلام"، وخصوصاً في قطاع غزة ولبنان.

وقال عراقجي، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين،: "نحن مستعدون بالكامل لحالة الحرب. لا نخشى الحرب، لكن لا نريدها، نريد السلام وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان".

وأشاد بـ"الموقف الحازم" للحكومة العراقية بـ"عدم سماحها بإساءة استخدام مجال العراق الجوي" ضد إيران.

قبل الضربة الإسرائيلية..إيران: لا خطوط حمراء عندنا - موقع 24أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد أنّ "لا خطوط حمراء" أمام بلاده تمنعها من الدفاع عن شعبها ومصالحها، في إشارة إلى الرد الإسرائيلي المنتظر على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في بداية الشهر الجاري. من جانبه، أكّد وزير الخارجية العراقي رفض بغداد أي "استمرار للحرب وتوسيعها باتجاه" إيران، وأي "استغلال للأجواء العراقية كممرّ"، وذلك مع توعّد إسرائيل بالردّ على الهجوم الصاروخي، الذي نفذته طهران مطلع أكتوبر (تشرين الأول).
وقال حسين إن "استمرار الحرب وتوسيعها باتجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، واستغلال إسرائيل للأجواء العراقية كممرّ، أمر غير مقبول ومرفوض بتاتاً".
وشدّد على أن قرار خوض بغداد "الحرب أو السلم خاضع للدولة العراقية فقط"، وذلك في تذكير بموقف الحكومة العراقية الرافض لتوسيع الصراع، وإشراك بغداد فيه.
ووسط تصعيد إقليمي يتفاقم مع استمرار الحرب في قطاع غزة وامتدادها إلى لبنان، تبذل حكومة بغداد جهوداً كثيفة لتجنيب العراق الصراع، في حين تدعو فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران إلى الاستعداد لتوسع الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد غداً الأحد

وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد غداً الأحد

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: استعدادنا كامل لحالة الحرب
  • بغداد ترفض أي توسيع للحرب باتجاه إيران وأي استغلال للأجواء العراقية
  • وزير الخارجية الإيراني: لا أحد يريد توسيع الحرب سوى إسرائيل
  • وزير الخارجية العراقية: نرفض استغلال الأجواء العراقية في الحرب من قبل اسرائيل
  • مع وصوله بغداد وزير خارجية إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا
  • عراقجي من بغداد: سنبذل مساعينا مع الحكومة العراقية لتجنيب المنطقة شبح الحرب
  • وزير الخارجية الايراني يصل الى بغداد
  • وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد غداً الأحد
  • صواريخ إسرائيل على إيران في أجواء بغداد وطهران تهدد الخليج بسلاح الفصائل العراقية