رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار حكومة نيكاراجوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني رداً على جرائم الإبادة الجماعية في فلسطين منذ ما يربو عن العام.

ونوه ناطق وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي، بما تضمنه بيان حكومة نيكاراجوا في أن استمرار الهجمات الإسرائيلية على فلسطين، وامتدادها إلى لبنان وسوريا واليمن وإيران، يشكل تهديداً خطيراً على السلام الإقليمي والعالمي.

وأعرب عن التقدير لحكومة نيكاراجوا على موقفها الشجاع وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعا ناطق وزارة الخارجية بقية الدول وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية المطبّعة مع الكيان الصهيوني إلى حذو نيكاراجوا باتخاذ قرارات مماثلة تسهم في الضغط على كيان العدو الصهيوني للانصياع للقانون الدولي وانهاء عدوانه على فلسطين ولبنان ودول المنطقة.

وأشار إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني لم يخدم القضية الفلسطينية ولم يجلب السلام للمنطقة.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مع الکیان الصهیونی وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بعد قطع علاقاتها بإسرائيل.. نائبة رئيس نيكاراجوا: حكومة تل أبيب "فاشية"

أكدت نائبة رئيس نيكاراجوا، روزاريو موريلو، أن بلادها قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وذلك وفقا لنبا عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

موقف مسؤول.. فلسطين ترحب بقرار نيكاراجوا قطع علاقاتها مع إسرائيل الأمم المتحدة: مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في قطاع غزة

وأشارت  نائبة رئيس نيكاراجوا إلى أن الحكومة الإسرائيلية "فاشية" و"ترتكب الإبادة الجماعية.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة في القطاع وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و219 مصابا خلال 24 ساعة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية ترحب بقطع نيكاراجوا علاقاتها مع الكيان 
  • الخارجية ترحب بقطع نيكاراجوا علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني
  • “الجهاد” ترحب بقطع نيكاراغوا علاقاتها الدبلوماسية مع العدو الصهيوني
  • بعد قطع علاقاتها بإسرائيل.. نائبة رئيس نيكاراجوا: حكومة تل أبيب "فاشية"
  • موقف مسؤول.. فلسطين ترحب بقرار نيكاراجوا قطع علاقاتها مع إسرائيل
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني
  • نيكاراجوا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال
  • رئيس نيكاراغوا يأمر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني