أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قرارا بتحديد الأول من شهر يناير للعام 2025م موعدا للبدء في تنفيذ انتخابات المجالس البلدية المنتهية ولايتها القانونية والمستحدثة بمجالس تسييرية (المجموعة الثانية/ 2025).

ووفقا للقرار، ستتولى الإدارة العامة وضع الخطط المعتمدة لكل مرحلة من مراحل التنفيذ، واتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالتجهيز والتوظيف والتغطية المالية لمكاتب الإدارات الانتخابية كل حسب حجم العملية الانتخابية المكلفين بها.

يذكر أن “المجموعة الثانية/ 2025” تشمل مجالس: (طبرق، بنغازي، توكرة، طرابلس المركز، حي الأندلس، جنزور، قمينس، الأبيار، سلوق، الصياد، الحشان، سواني بني آدم، العزيزية، اجخرة، الماية، أوجلة، المعمورة، جالو، الزهراء، الكفرة، الزاوية المركز، جردس العبيد، الزاوية الشمال، المرج، سبها، أوباري، الزاوية الغرب، الزاوية الجنوب، صبراتة، الغريفة، مرزق، القطرون، صرمان، الأصابعة، ككلة، يفرن، غات، براك الشاطئ، القرضة الشاطئ، طبقة وعين الأزاهرة، إدري الشاطئ، ظاهر الجبل، جادو، الجفرة، نالوت، باطن الجبل، سرت، عين زارة، خليج السدرة، قصر الأخيار، القره بوللي، سوق الجمعة، زليتن، مسلاتة، العجيلات، الجميل، المنشية، رقدالين، أبوسلیم).

المصدر | المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

المفوضية الوطنية العليا للانتخاباتانتخابات المجالس البلديةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انتخابات المجالس البلدية رئيسي

إقرأ أيضاً:

تونس.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس مساء الجمعة النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز الرئيس قيس سعيد بولاية ثانية من خمس سنوات بأغلبية واسعة.
وأقرت الهيئة النتائج الأولية التي كانت أعلنت عنها الاثنين الماضي وأظهرت فوز قيس سعيد بنسبة 69ر90 % من الأصوات.الانتخابات الرئاسية التونسيةوحصل رئيس "حركة الشعب" على النسبة الأدنى (9ر1% ) من بين المرشحين في حين حصل رئيس "حركة عازمون" العياشي الزمال القابع في السجن منذ أكثر من شهر في قضايا انتخابية، على 35ر7 % من الأصوات.

الرئيس التونسي #قيس_سعيد حصل على 2438954 صوتًا أي بنسبة 90.69 بالمئة وفق النتائج الأولية.#اليوم | #انتخابات_تونس
أخبار متعلقة "الهلال الأحمر" يعلن توقف خدمات الإسعاف شمال غزة.. لهذا السببالصحة العالمية تتهم الاحتلال بمنع الإسعاف من نقل المرضى في غزةللمزيد: https://t.co/fY8tQGU0HL pic.twitter.com/fF03AzYFDw— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024
ولم تتلق هيئة الانتخابات أي اعلام بالطعن ضد النتائج في الآجال القانونية، ما يعني القبول بالنتائج الأولية للانتخابات التي شهدت نسبة مشاركة في حدود 8ر28%.
ومن المتوقع أن يؤدي الرئيس سعيد اليمين الدستورية في جلسة عامة في البرلمان يتم تحديدها لاحقا. ويتزامن إعلان النتائج النهائية مع إصدار القضاء التونسي لأحكام جديدة بالسجن في حق المرشح العياشي زمال لمدة ست سنوات وستة أشهر ليرتفع إجمالي القضايا إلى أكثر من 20 عاما حتى الآن.
ولكن هيئة الانتخابات قالت إنها ستطعن ضد جميع الأحكام. كما دعت السلطات إلى الإفراج عن جميع المساجين السياسيين بما في ذلك العياشي.

مقالات مشابهة

  • المفوضية ترد على مقترح الاستعانة بموظفين من خارج كردستان لاجراء الانتخابات
  • مفوضية الانتخابات تصدر قراراً بشأن تنفيذ الانتخابات
  • بدء التصويت في الانتخابات البلدية والإقليمية في بلجيكا
  • رئيس جزر القمر يدعو إلى انتخابات تشريعية ومحلية في يناير وفبراير 2025
  • السوداني يدعو مفوضية الانتخابات إلى اعتماد الحيادية في انتخابات الإقليم
  • تونس.. هيئة الانتخابات تؤكد فوز «قيس سعيّد» بولاية ثانية
  • نتائج نهائية.. قيس سَّعيد يفوز بولاية ثانية
  • تونس.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية
  • التاريخ السياسي للانتخابات الأميركية منذ 1788