كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن مقطع جديد مصور يوثق استهداف دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة الزواري "الانتحارية" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وجاء في المقطع أن الطائرة التي تم تنفيذ العملية فيها هي من نوع "عقاب" سوداء اللون، وجرى إظهار بعض عناصر المقاومة وهم يجهزونها قبل الإطلاق.

وتضمن المقطع رصد الدورية الإسرائيلية التي كانت تعتلي منطقة رملية مرتفعة، وبعدها تم إطلاق الطائرة من منصة خاصة بصوت اندفاع عالٍ.




وتم توثيق رحلة الطائرة من مكان انطلاقها ومسافة رحلتها من كاميرا كانت مثبتة عليها، وصولا إلى التلة وانفجارها وصعود أعمدة الدخان من المكان.

طائرة مسيرة لكتائب القسام في خانيونس تستهدف جنودا للاحتلال pic.twitter.com/Pqvd2yffVu — Yasser (@Yasser_Gaza) October 13, 2024

يذكر أن طائرة الزواري سميت تيمنا بمحمد الزواري، وهو مهندس تونسي، ولد بمدينة صفاقس، كان عضوًا في كتائب القسام، وأشرف على مشروع تطوير صناعة الطائرات بدون طيار في وحدة التصنيع.

واغتال جهاز الموساد الإسرائيلي، الزواري في صفاقس في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2016.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام حماس الزواري فلسطين حماس الاحتلال القسام الزواري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير عين نفق في قوة إسرائيلية برفح

بثت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية إسرائيلية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونفذت القسام العملية يوم الخميس العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأظهرت المشاهد لحظة قيام مقاتلي كتائب القسام بتفجير عين النفق، ثم عملية إجلاء قوات الاحتلال للقتلى والجرحى الذي سقطوا في العملية.

وتواصل كتائب القسام وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استهداف قوات الاحتلال، موقعة في صفوفها قتلى وجرحى.

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية من 15 جنديا خلال محاولة اقتحام منزل غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما قالت كتائب القسام إنها "استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة التوام شمال مدينة غزة".

وأقر الجيش الإسرائيلي، الخمس الماضي، بمقتل 3 ضباط في معارك شمال قطاع غزة، في الوقت الذي يشن فيه عملية عسكرية ضارية وحصارا شديدا على شمال القطاع.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– في وقت سابق إسقاط 3 مسيرات إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في أجواء مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تعرض مشاهد لإستهداف دورية صهيونية بطائرة الزواري
  • مشاهد لاستهداف القسام دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة انتحارية
  • القسام تعرض مقطعًا لاستهداف دورية للاحتلال بطائرة "الزواري""
  • القسام توثق استهداف دورية إسرائيلية بطائرة عقاب الانتحارية (شاهد)
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف دورية استطلاع للعدو بطائرة الزواري
  • شاهد| كتائب القسام تفجر عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية بمنطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105
  • كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير عين نفق في قوة إسرائيلية برفح
  • مشاهد توثق استيلاء القسام على 3 مسيرات إسرائيلية بالبريج