افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت عنوان «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة»، الذي يعقد حتى 17 أكتوبر الحالي، وسيتضمن المؤتمر مجموعة متنوعة من الأنشطة، تتضمن الجلسات العامة والجلسات الفنية وورش العمل والموائد المستديرة والمعرض.

رسائل مهمة من رئيس الوزراء خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أبرز ما جاء من تصريحات خلال كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، وجاءت كما يلي:

المياه النظيفة والصرف الصحي حقوق إنسانية تتطلب الاستثمار والتعاونتغير المناخ يزيد شح المياه ويؤدي إلى فيضانات وجفاف.2.4 مليار يعانون من انعدام الأمن الغذائي في 2022.إفريقيا الأكثر تأثرا بالكوارث رغم إسهامها الضئيل في الانبعاثات.الحرب تسببت في أزمات مائية وغذائية بغزة والسودان.تغير المناخ وسد النهضة يهددان أمن مصر المائي.رسائل مهمة من رئيس الوزراء.. مصر تقود جهود استدامة المياه في مواجهة تغير المناخمصر تدعو لتعاون دول حوض النيل وفق القانون الدولي.استثمارات بـ10 مليارات دولار لتحسين كفاءة المياه وإعادة استخدامها.مصر تركز على الاستدامة لضمان الأمن المائي والغذائي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
  
وشهد انطلاق الفعاليات عددا من وزراء الحكومة المصرية ووزراء وسفراء عدد من الدول وممثلو عدد من البعثات الدبلوماسية لدى القاهرة، ولفيف من المحافظين.

ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية. 
  
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.
  
كما تتضمن الفعاليات جلسات عامة وورش العمل، وتنظيم مسابقات بحثية لطلاب الدراسات العليا ورواد الأعمال الشباب، ومعرضا يركز على الحلول التكنولوجية الحديثة في عدة مجالات مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مصر هبة نهر النيل العظيم.. رسائل الرئيس السيسي بـ "أسبوع القاهرة للمياه" (إنفوجرافيك)
  • مدبولي: تغير المناخ يؤثر على المياه بطرق متشعبة ومركبة
  • بحضور رئيس الوزراء.. وزير الري يفتتح معرضًا مقامًًا ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • عاجل - رئيس الوزراء: الوصول إلى المياه في حالة الحروب يعد من أبرز التحديات الإنسانية
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان
  • مسئولة بالاتحاد الإفريقي: تغير المناخ يهدد الأمن الغذائي والمائي بالقارة
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • مسئول إفريقي: أسبوع القاهرة للمياه يعزز من قدرتنا على الصمود في مواجهة تغير المناخ
  • عاجل.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه