موقع 24:
2024-10-13@16:27:50 GMT

حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة دولياً

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة دولياً

اتهم حزب الله اللبناني، الجيش الإسرائيلي باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً في قصف بلدات بجنوب لبنان، حيث تتصاعد الأعمال القتالية منذ أيام.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الأحد، قال حزب الله إن "الجيش الإسرائيلي قصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية، المحرمة دولياً".


وفي وقت سابق، الأحد، دعا الجيش الإسرائيلي سكان 21 قرية في جنوب لبنان إلى إخلائها، بعدما أصدر دعوات مماثلة في سياق توسيع العمليات البرية التي يشنها في لبنان.
وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة إكس "من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فوراً، والانتقال فوراً إلى شمال نهر الأولي".

لبنان يدين طلب نتانياهو إبعاد "اليونيفيل" - موقع 24دان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الأحد، مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة بإبعاد قوة اليونيفيل عن "الخطر فوراً"، في إشارة الى الحدود بين البلدين.

وكان حزب الله بدأ في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 دعم حليفته حركة حماس في غزة، ما أدى إلى تبادل شبه يومي للقصف عبر الحدود أدى، قبل التصعيد الأخير، إلى نزوح عشرات آلاف الأشخاص على جانبي الحدود.
في سبتمبر (أيلول) تحوّل التركيز في العمليات العسكرية الإسرائيلية من غزة إلى لبنان، وتوعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة القتال ضد حزب الله، حتى عودة سكان شمال إسرائيل، الذين نزحوا هرباً من أعمال العنف إلى ديارهم.
وشنّت إسرائيل سلسلة غارات جوية على أهداف في لبنان، وبدأت عملية برية عبر الحدود في 30 سبتمبر (أيلول)، حيث قُتل أكثر من 1200 شخص في لبنان ونزح نحو مليون آخرون، وفق بيانات رسمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي لبنان غزة غزة وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعيداً عن الحدود 60 كيلومتراً..إسرائيل تطالب سكان 23 قرية بالتوجه إلى شمال الأولي

طالب الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، سكان 23 بلدة وقرية في جنوب لبنان بإخلائها فوراً، والتوجه شمالاً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس: "على  سكان قرى عيتا الشعب، ورامية، ،وياطر، وقوزح، وبيت ليف، و حنين، ورشاف، وعينتا، والقليلة، و الحوش،  ونبعة، وتولين، والتمرية، والخيام، والخربة، وكفر حمام، وعرب اللويزة،  وجسر ابو زبله، وجبل العدس، وضهر برية جابر، وكفرا، ورمادية، وزبقين، إخلاء منازلهم فوراً".

وأضاف أن "نشاط حزب الله  يجبر الجيش على اتخاذ إجراءات ضده" ، مشيراً إلى أن "الجيش الإسرائيلي لا يسعى لإلحاق الضرر بكم. من أجل سلامتكم، يتوجب عليكم إخلاء منازلكم فوراً".

وأوضح أن "كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر" ، قائلاً: "أيها السكان، عليكم مغادرة منازلكم والانتقال فورا إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

ويذكر أن نهر الأولي يبعد أكثر من 60 كيلومتراً عن الحدود بين لبنان وإسرائيل، ويتجاوز كثيراً  نهر الليطاني، الذي يبعد 29 كيلومتراً فقط عن الحدود، والذي ذكره القرار الدولي 1701، الذي أوقف حرب 2006.


???? بيان عاجل إلى سكان #جنوب_لبنان
إلى سكان القرى التالية:

عيتا الشعب, رامية, ياطر, قوزح , بيت ليف, حنين , رشاف, عينتا, القليلة, الحوش, نبعة, تولين, التمرية , الخيام, الخربة, كفر حمام, عرب اللويزة, جسر ابو زبله, جبل العدس, ضهر برية جابر, كفرا, رمادية, زبقين.

إن نشاط حزب الله… pic.twitter.com/c5bQSgo2Db

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 12, 2024

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بالعودة للقرى الحدودية
  • حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام قنابل عنقودية محرمة دوليا
  • مع تواصل القصف.. «حزب الله» يتهم إسرائيل باستخدام القنابل العنقودية في قصف بلدات الجنوب
  • العلاقات الإعلامية لحزب الله: العدو الإسرائيلي يعوض فشله باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً
  • عاجل | حزب الله: جيش العدو قصف منطقة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ تحمل قنابل عنقودية محرمة دوليا
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • على الحدود..الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مخازن أسلحة في منازل مدنيين بجنوب لبنان
  • بعيداً عن الحدود 60 كيلومتراً..إسرائيل تطالب سكان 23 قرية بالتوجه إلى شمال الأولي