زار  الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الأحد الموافق ١٣ أكتوبر ٢٠٢٤ فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف في الدراسة.
تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك والدعم الذي توليه مؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بتوجيه واهتمام من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

 
وأعرب "شعبان" عن سعادته بلقاء الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، الذي دعم بقوة دور الهيئة في المجتمع خلال الفترة الماضية، وتوجيهه بتنفيذ عدد من الفعاليات داخل جامعة الأزهر التي تمتد كلياتها في ربوع الجمهورية، وهو ما أسهم في توصيل رسالة الهيئة التوعوية لعدد كبير من الجمهور. 
وخلال اللقاء اطلع فضيلة الإمام الأكبر على تقرير عن الجهود التوعوية المشتركة بين الأزهر الشريف وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، تضمن الفعاليات الميدانية في كليات جامعة الأزهر، وكذلك مشاركات أساتذة الأزهر بآرائهم في القضايا التي تطرحها مجلة الهيئة، والتي كانت لها ثمار طيبة في نشر الوعي.
في السياق ذاته، رحب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالتعاون بين جامعة الأزهر وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والمشاركة في البرنامج التوعوي للهيئة في كليات الجامعة، مشيرا إلى ضرورة صياغة الحملات التوعوية عن الانشطة الإشعاعية من خلال واقع مدروس وبشكل جاذب للجمهور بما يعزز الإحساس بأهميتها وتأثيرها على نهضة المجتمعات، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع الهيئة من خلال عقد مزيد من المحاضرات العامة والندوات التوعوية بالانشطة النووية داخل جامعة الأزهر، وتخصيص يوم للتعريف بالطاقة النووية في المعاهد الأزهريّة.
رافق رئيس الهيئة كلٌ من: الأستاذ الدكتور أسامة صديق عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة، والأستاذ رامي عفيفي، مسؤول التواصل الاستراتيجي والتعاون الدولي بالهيئة، والأستاذ محمود جودة، رئيس تحرير مجلة الهيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الرقابة النووية والاشعاعية الدكتور سامي شعبان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر التعاون المشترك الرقابة النوویة والإشعاعیة فضیلة الإمام الأکبر الأزهر الشریف جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

منصور العنزي يحصل على درجة الدكتوراه في الصحافة من جامعة الإمام .. صور

خاص

حصل الباحث الدكتور منصور بن حسين العنزي، أمين المنتدى السعودي للإعلام، المشرف على المكتب التنفيذي في هيئة الإذاعة والتلفزيون، على درجة الدكتوراه في تخصص الصحافة والنشر الإلكتروني من كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بعنوان “مدى إدراك القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية لأبعاد برامج رؤية المملكة 2030 وعلاقته بتناولهم لها” والتي أشرف عليها الأمير الدكتور سعد بن سعود آل سعود، ومناقشة الأستاذ الدكتور عبدالله الرفاعي، والدكتور خالد الفرم، بحضور أصحاب المعالي.

وتناولت الرسالة العلمية موضوعًا حيويًا حول “الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030” إيمانًا بأهمية الإعلام وقوة سلطته في المجتمعات، وتأثيره على الصورة الوطنية، ولاسيما صورة المملكة التي تعيش مرحلة تحولية عبر رؤيتها الطموحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

وركزت الدراسة على مدى التفاعل الإعلامي مع أبعاد برامج رؤية المملكة، وانعكاس الإدراك لدى الصحفيين التي تعد مرآة عاكسة لما تعايشه المملكة اليوم، مؤكدة أن الصحافة السعودية لا تقتصر على نقل الأحداث فقط، بل تُسهم في بناء الوعي وتعزيز التفاعل مع الرؤية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمنهور تعقد الندوة التوعوية "نحو تنمية بشرية عصرية وترسيخا للهوية المصرية"
  • عجائب القرآن.. رئيس جامعة الأزهر يوضح 10 معجزات علمية أذهلت العالم
  • منصور العنزي يحصل على درجة الدكتوراه في الصحافة من جامعة الإمام .. صور
  • جامعة دمنهور تشارك في القافلة التوعوية بأبو المطامير
  • رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي بأعضاء الهيئة التدريسية ” القدامى والجدد”
  • الضويني: الأزهر الشريف يؤمن بأهداف المبادرة الرئاسية "بداية"
  • خطيب الجامع الأزهر: مبادرة «بداية» صفحة جديدة لاستعادة المنهج النبوي الشريف
  • نهلة الصعيدي: نعمل على تكثيف التعاون بين منظومة الوافدين بالأزهر الشريف والإفتاء