الجديد برس|

اعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنّه تصدّى لمحاولات تسلل للإحتلال الإسرائيلي من شمالي فلسطين المحتلة إلى جنوبي لبنان.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، اكد حزب الله في بيان له، أن مقاتليه فجّروا عبوتين ناسفتين بقوات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة رامية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إنه استهدف بصاروخ موجّه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات الاحتلال بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

وأشار الحزب إلى أن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية من المسافة صفر في أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من جانب اخر تحدثت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن حدث أمني صعب في الشمال، وذلك مع إعلان حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط موقع “رامية”، بالتزامن مع مواصلتها استهداف المستوطنات الشمالية، حيث تدوّي صفارات الإنذار في حيفا و”الكريوت”.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال، بإصابة نحو 20 جنديًا اسرائيلياً، في حين أعلن جيش الاحتلال خوض اشتباكات “وجها لوجه” في المنطقة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية

أعلن تنظيم حزب الله اللبناني ، عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل فجر اليوم الأحد،13 أكتوبر 2024 ، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "حوالي خمسة صواريخ" أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال البلاد، بما في ذلك مدينة حيفا؛ في حين حذّرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من نزاع إقليمي "كارثي" مع تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة وتصعيد العدوان على لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الإعلام الحربي لـ حزب الله أن مقاتلي الحزب "قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد الحزب أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود.


وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي في أعقاب دول صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في مناطق في الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج ومدينة حيفا ومنطقة الكرمل، أنه "تمّ رصد حوالي خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح".

هذا وأدّت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم، إلى تدمير مسجد في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام، في إطار التصعيد الإسرائيلي المتواصل في لبنان؛ وقالت الوكالة: "نفذ الطيران المعادي قرابة الثالثة إلا ربع من بعد منتصف الليل، غارة جوية مستهدفا المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: إجلاء 7 جنود بالمروحيات “إثر حدث صعب في الشمال”
  • خبير عسكري: محاولة فاشلة من جيش الاحتلال لتطوير تكتيكه جنوبي لبنان
  • حزب الله يتصدى لـ”محاولتي تسلل” وتقارير إسرائيلية تؤكد إصابة 20 جنديا
  • حزب الله يتصدى لـمحاولة تسلل وإسرائيل تقر باشتباكات وجها لوجه
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نقل جنود إسرائيليين أصيبوا في جنوب لبنان إلى مستشفى في حيفا
  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية
  • حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إغلاق شوارع رئيسية في شمال إسرائيل خشية عملية تسلل إلى عدد من البلدات
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)