قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إنّ مبادرة «حياة كريمة» تعد مشروعا متكامل له أهداف متعددة، إذ إنّها تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وخلق فرص عمل متنوعة، موضحا أنّى كل من يعمل في إطار المبادرة يكستب خبرات، بالتالي من الممكن بعد انتهاء هذه الفترة يطلق مشروع خاص به أو إيجاد فرصة عمل في مشروعات أخرى.



وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أنّ مخرجات مبادرة «حياة كريمة» قد تكون مشروعات تضيف إلى معدل النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أنّ المبادرة توفر سلع بأسعار مخفضة، بالتالي تضغط على معدل التضخم، مما يؤدي إلى النشاط الكلي للاقتصاد.  


كل فئات المجتمع رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية حياة كريمة تطلق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة


وواصل أستاذ الاستثمار والتمويل أنّ مبادرة حياة كريمة تخدم على جميع فئات المجتمع وخاصة التي تحتاج إلى مثل هذه المبادرات التي تركز على توفير أكبر قدر من الخدمات بصورة تحسن من مستوى معيشة المواطنين في مختلف المحافظات.
أهمية المبادرة لقطاع الزراعة.


وتابع: «المبادرة تلعب دورا مهما في قطاع الزراعة، إذ إنّ الدولة المصرية تحتاج إلى قدر عالي من الجودة في مخرجاتها الزراعية، إذ لدينا مستهدفات فيما يتعلق بزيادة أرقام الصادرات في المحاصيل الزراعية، بالتالي كل ما خدمت المبادرة على قطاع الزراعة كل ما انعكس إيجابيا على مستوى دخل المزارعين وأرقام الصادرات، مما يحسن من هيكل الاقتصاد القومي ككل».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحاصيل الزراعية النمو الاقتصادي الدولة المصرية مبادرة حياة كريمة قطاع الزراعة الزراعة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من أهالي أوسيم على مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة «إكسترا نيوز» في الجيزة، إن مؤسسة حياة كريمة تستأنف مبادرتها لتوفير بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة ومنافسة للأسواق الخارجية.

وأضاف «إيهاب»، أن مبادرة توفير اللحوم والدواجن توفر اللحوم الطازجة بسعر 310 جنيهات للكيلو، واللحوم المجمدة بسعر 210 جنيهات، واللحوم المستوردة بسعر 158 جينها.

وأكد مراسل «إكسترا نيوز»، أن منافذ البيع بأوسيم بمحافظة الجيزة شهدت إقبالا كثيفا للمواطنين، موضحا أن المبادرة تنتشر في عدة مراكز في المحافظة، لافتا إلى أن المواطنين يسألون عن أماكن تواجد السيارات خلال الأيام المقبلة لكي يستطيعوا الشراء منها.

وأوضح أن هذا الإقبال الكبير على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم والدواجن يأتي نتيجة لما تتميز به هذه السلع من أسعار منخفضة، وجودة المنتج، وهو ما يشهد به المواطنون في كل مكان، وتنوع اللحوم بين طازجة ومجمدة ومستوردة.

ولفت إلى أن المبادرة تجوب المحافظات لإعانة المواطنين وتخفيف العبء عليهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم في السوق الخارجية، مواصلا: «تستمر هذه المبادرة وتصل إلى أسبوعها الثالث، للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين في جميع المحافظات».

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة| صور
  • إقبال كثيف من مواطني أوسيم بالجيزة على مبادرة حياة كريمة
  • أستاذ اقتصاد: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم هدفها التخفيف عن المواطن
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من أهالي أوسيم على مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم
  • "حياة كريمة" توفر اللحوم بأسعار في المتناول.. وإقبال كبير من المواطنين بالمقطم
  • إقبال كبير من المواطنين بحي المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم
  • أستاذ اقتصاد: حياة كريمة تسهم في كبح جماح التضخم الناتج عن الأزمات العالمية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعمل على مواجهة التضخم الناتج عن الأحداث العالمية
  • أستاذ اقتصاد: توفير اللحوم بـ«حياة كريمة» هدفه التخفيف عن المواطن