قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان برنامج الهابيتات شارك مع مصر في العديد من المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية مشيرا الي ان هناك تخطيط لانشاء مدن جديد تتماشي مع التطور الحضري .


واضاف مدبولي فى كلمة بمؤتمر صحفي منعقد الان ،ان الحكومة مهتمة بالمشروعات التنموية التي تحسن جودة الحياة للمواطنين مشيرا الي ان المدن الجديدة التي نقوم بانشائها ليس لنا انما للاجيال المستقبلية .

واشار الي ان المنتدي الحضري العالمي فرصة هائلة لتعرف علي الجمهورية الجديدة التي شرعت مصر في بنائها منذ ١٠ سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء المنتدي الحضري العالمي الهابيتات برنامج الهابيتات الوزراء

إقرأ أيضاً:

"الإسكان": «المنتدى الحضري» فرصة مهمة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أن المنتدى الحضري العالمي، يمثل فرصة كبيرة لعرض التجربة المصرية الرائدة، في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة في مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء فى مجال إتاحة الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلائم شرائح المواطنين المختلفة، وتطوير المناطق غير الآمنة، وتنمية العشرات من مدن الجيل الرابع، والطفرة الكبيرة فى قطاع المرافق والبنية الأساسية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه سيتم على هامش المنتدى، عقد الاجتماع الوزاري الموسع لوزراء الإسكان الأفارقة، تلبية لطلباتهم للاطلاع على التجربة العمرانية المصرية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الكبيرة لشركات المقاولات المصرية، والمطورين العقاريين، كما سيتم تنظيم أسبوع كامل قبل انعقاد المنتدى للتركيز على ما أنجزته مصر في مجال التنمية العمرانية.

كما أكد وزير الإسكان، حرص الدولة المصرية على التنظيم والإخراج الجيد للمنتدى الحضري العالمي، والذي يعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، حيث يتم التعاون بين الوزارات والجهات المعنية بالدولة لتنظيم المنتدى لإظهار الوجه الحضاري للدولة المصرية، وتحقيق أعلى استفادة من هذا الحدث العالمي، ومواصلة مسيرة نجاح الدولة المصرية في تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، حيث حققت نجاحاً كبيراً في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، فى نسخته الـ27 "COP27" بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح وزير الإسكان، أن مصر ستكون أول بلد إفريقي يستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة، ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: 59 وزيرا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر فعالية للأمم المتحدة.. والقاهرة شهدت تطبيق برامج «الهابيتات»
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لاستعراض التراث الثقافى للقاهرة
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم
  • التنمية المحلية: الحكومة تعمل علي إنهاء ترتيبات المنتدى الحضري العالمي
  • وزير الخارجية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لحل مشكلات السكن
  • غدًا.. مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • "الإسكان": «المنتدى الحضري» فرصة مهمة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية
  • مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا