شمسان بوست / مأرب:

دشن وكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي،اليوم، حملة بيطرية وعلاجية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، والتي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من المنظمة الدولية للصليب الاحمر اليمني على مدى عشرين يوما.



وخلال التدشين استمع الوكيل الفاطمي، من القائم بأعمال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي بحيبح، الى شرح عن الحملة التي تستهدف 113 الف رأس من الأغنام والماعز بمديريتي المدينة والوادي، في اطار جهود مكتب الزراعة بالمحافظة لدعم المزارعين ومربي الماشية.



واشار الى  أن الحملة تهدف الى تحسين صحة وسلامة الحيوانات من خلال تقديم الرعاية البيطرية واللقاحات اللازمة، بما يضمن استمرارية الإنتاج الحيواني ويعزز الوضع الاقتصادي للمربين، الى جانب تقديم إرشادات ونصائح للمربين حول العناية بالحيوانات وطرق الوقاية من الأمراض.



واشاد الوكيل الفاطمي، بجهود مكتب الزراعة ودعم الصليب الاحمر لتعزيز سلامة الثروة الحيوانية بالمحافظة بما يساعد المزارعين في الانتاج الحيواني بالمحافظة التي تعتبر حرفة الزراعة والرعي من اهم الانشطة السكانية الاقتصادية.. داعيا  المزارعين ومربي الثروة الحيوانية إلى التعاون الكامل مع الفرق الميدانية لتسهيل عملهم وضمان نجاح الحملة.    

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي

الثورة نت|

التقى وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري ، اليوم، بمدير مكتب برنامج الغذاء العالمي لدى اليمن عاصف بوتو.

وخلال اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي كباري ومدير فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة، جابر الرازحي، تطرق الوكيل البشري، إلى فجوة الاحتياج في تقديم المساعدات الغذائية للأسر النازحة والأشد فقرا في المحافظة.

وأشار إلى أن تقليل كمية المساعدات التي كانت تستهدف 165 ألف حالة إلى 16 ألف حالة في مديريات المحافظة، انعكست آثارها على معاناة النازحين، معبرًا عن الأمل في إعادة النظر بشأن إعادة توزيع الكمية السابقة لتقليل هذه الفجوة.

من جانبه تطرق الوكيل النهاري، إلى المعايير التي ينبغي العمل بها في تنفيذ المشاريع التي تعزز من الصمود الريفي وكذا المشاريع ذات الاثر المستدام لتحقيق الاستفادة الفعلية منها.

فيما أشار مدير فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة، إلى الاحتياج الطارئ للمساعدات الغذائية وفق الخطة السابقة لتغطية احتياجات كافة المديريات والفئات المستهدفة.

وكان مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي، استعرض في بداية اللقاء تقريرا تفصيليا حول الاستجابة الطارئة للسيول و ما تم تقديمه من سلال غذائية للأسر المتضررة من السيول بالمحافظة، مثمنا تعاون السلطة المحلية والشؤون الانسانية في توزيع وإيصال هذه المساعدات

مقالات مشابهة

  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي للمرحلة الأولى لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية
  • مكتب هيئة الزكاة بحجة يدشن توزيع المساعدات النقدية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة
  • الرصاص يتفقد مشتل مكتب الزراعة بمدينة البيضاء 
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي
  • "الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • الزراعة تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد عبر السوشيال ميديا
  • الزراعة تطلق حملة معاك في الغيط لتوعية المزارعين
  • «الزراعة» تطلق حملة «معاك في الغيط» لتوعية المزارعين ومربي الماشية
  • معاك في الغيط.. حملة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني