تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية).

. حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج 4775 بطاقة رقم قومى، و17986 مصدرًا مميكنًا.
    
 وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها  كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة 15340  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية،  15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين.. وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل 932 بطاقة رقم قومى و71 مصدرًا مميكنًا.   
     
 كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لـ 32 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.
 كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد (94) مواطن ومواطنة.
 بالإضافة إلى مواصلة الإستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (272) مواطن ومواطنة. 
  
 وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المحافظات القوافل المجهزة فنيا ولوجيستيا المواطنين بطاقات الرقم القومى

إقرأ أيضاً:

"القسام" تستهدف دبابتي ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية

غزة - الوكالات
أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابتي ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية في حي الجنينة شرقي رفح، في حين واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته على مناطق عدة في القطاع.

كما أعلنت سرايا القدس تفجير آلية عسكرية صهيونية متوغلة بعبوة ثاقب في منطقة الصفطاوي شمالي قطاع غزة

من جهة أخرى قالت الخارجية المصرية إن الوزير بدر عبد العاطي أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحثا فيه الأوضاع في غزة ولبنان، والجهود المشتركة لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى القطاع.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحام مدن عدة، بينما قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين هاجموا مزارعين فلسطينيين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله.

وعلى الجبهة اللبنانية، واصل حزب الله استهداف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، في حين شن الاحتلال غارات على بلدات بالجنوب اللبناني، في أعقاب إعلانه رصد إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: قوفل مُجهزة لتيسير الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 46 موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 46 موقعًا حول المملكة
  • قوافل الأحوال المدنية تستخرج 4775 بطاقة رقم قومي للمواطنين
  • الأخضر يواصل استعداداته لمواجهة البحرين
  • الأحوال المدنية.. إجراءات لا تستلزم إحضار صور شخصية أو تعبئة للنماذج
  • "القسام" تستهدف دبابتي ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية
  • سعر استخراج بطاقة شخصية جديدة فى نفس اليوم
  • بداية جديدة.. الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور للمواطنين|صور