أعلنت قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو، في بيان، أنها تمكنت وبمساعدة خلية أزمة شكلتها من إرسال الدفعة الثانية من هبة طبية هي عبارة عن ٤ أطنان من الأدوية المختلفة كانت سبقتها دفعة أولى قوامها ٧ أطنان، وأن "هذه الهبات هي نتيجة إتصالات أجرتها القنصلية في الريو مع مختبرات الأدوية البرازيلية التي تجاوبت فوراً وقامت بإرسال هباتها إلى الولاية، وتشمل المرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية للبنان أدوية مخصصة لجرحى الحرب".



أضافت القنصلية في بيانها: "بهذه الطريقة، تم التبرع بـ11 طناً من الأدوية من صناعة برازيلية بناءً على طلب قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو, وستنتقل هذه الحمولة الثانية من ريو دي جانيرو إلى قاعدة جواروليوس الجوية ومن ثم نحو لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ریو دی جانیرو

إقرأ أيضاً:

القاضي: العيادات تابعة لقانون ترخيص المنشآت الطبية وليست مخالفة للبناء

قال الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق الأطباء وأمين مساعد اتحاد المهن الطبية ومقرر لجنة المنشآت بالنقابة العامة للأطباء، إن هيئة المكتب اتخذت 3 قرارات، أولها عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة مع النقابات الفرعية يوم الجمعة القادم، مع تشكيل فريق قانوني على أعلى مستوى للدفاع عن حقوق الأطباء في أزمة ترخيص العيادات الخارجية، ومخاطبة رئيس الوزراء لوقف كل الإجراءات التعسفية ضد الأطباء.

وأكد أن العيادات الخاصة للأطباء غير مخاطبين بقانون التصالح، إلا إنها تخضع لقانون رقم (51) لسنة (1981)المعدل بالقانون (153) لسنة 2004، الخاص بتنظيم المنشآت الطبية، وكافة العيادات مرخصة وفقا لهذا القانون ولم تحدث أي مخالفات حتى يتم التصالح عليها، وهذه العيادات لها موقف قانوني سليم لا يجوز تطبيق أي قانون آخر عليها.

وأشار إلى أهمية دور العيادات الخاصة الذي يخدم 70 % لعلاج الأهالي والمرضى في كافة المحافظات، لافتا إلى أن تطبيق تلك الزيادات والإجراءات التعسفية على الأطباء لن يكون أمامهم سوى الغلق أو زيادة الأسعار وهو ما يزيد العبء على كاهل المرضى.

مقالات مشابهة

  • القاضي: العيادات تابعة لقانون ترخيص المنشآت الطبية وليست مخالفة للبناء
  • وصول دفعة جديدة من المساعدات القطرية
  • سفير لبنان لدى عمان: 40 طنا من الأدوية والمساعدات تصل إلى بيروت غدا
  • إحباط ترويج 6 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • وكيل صحة بني سويف: انفراجة ملموسة في أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية
  • إحباط ترويج 5 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • شركات الأدوية والمعدات الطبية تشارك في فعاليات المؤتمر الثاني لجراحة الكتف
  • وزير خارجية البحرين يستقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية
  • إسرائيل تحذر اليونيفيل في لبنان ثانية: ابتعدوا 5 كيلومترات لتجنب الخطر