بعد حادث قطار المنيا الآن، تقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بطلب إحاطة موجهًا لرئيس الوزراء ووزير النقل، في أول تحرك برلماني.

 

وقال "البياضي" في نص طلب الإحاطة: "لم تمر ساعات على استعراض السيد وزير النقل لافتتاح محطة قطار جديدة بأحدث التقنيات واستعراض الوزير لما تم إنفاقه في تطوير السكك الحديدية حتى فوجئنا اليوم بحادث مأساوي لتصادم قطارين بمحافظة المنيا أدى إلى وفيات وإصابات لم يتم حصرها بعد".

 

وتساءل: "هل تنفق الدولة التريليونات التي تقترضها  لبناء قطارات ومشروعات المستقبل و(أغلبها مشكوك في جدواه الاقتصادية)، بينما لا ترى الدولة ضحايا الحاضر من الغلابة الذين يموتون على قضبان السكك الحديدية ؟!".

 

وتابع في طلب الإحاطة: "المسئولية السياسية لا يمكن أن يُعفى منها رئيس الحكومة ولا وزير النقل؛ لذلك أطالب بمثولهما أمام البرلمان بأسرع وقت لمحاسبتهما ولإعلان أولويات إنفاق الحكومة وماذا تم لوقف نزيف الدم على القضبان؟! ومتى تتم ميكنة المنظومة بالكامل حتى لا يتكرر  هذا المسلسل الحزين؟!".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث قطار المنيا الان تصادم قطاري المنيا المنيا ترعة الإبراهيمية طلب إحاطة بمجلس النواب النائب فريدي البياضي مجلس النواب الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

الصحة: لا توجد حالات وفاة في حادث قطار المنيا حتى الآن

قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة وجارية لضحايا حادث قطار المنيا، فهناك ما يقرب من 20 مصابا حتى الآن، وحالات الإصابة تتراوح بين جروح وكدمات.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أنه تم الدفع بأكثر من 23 سيارة إسعاف، وهناك متابعة مباشرة من وزير الصحة والقيادات، متابعا: “حتى تلك اللحظة لم توجد أي حالات وفاة”.

وأوضح أنه تم رفع حالة التأهب لاستقبال أي حالات مصابة في المستشفيات، وهناك تمركز لسيارات الإسعاف في أماكن قريبة من موقع الحادث.

ولفت إلى أن قيادات وزارة الصحة يتحركون لمتابعة حادث قطار ماقوسة ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

وشدد على أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

 

مقالات مشابهة

  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • البياضي يطالب بمحاسبة رئيس الحكومة: متى يقف نزيف الدم على القضبان؟!
  • عاجل - أبرز قرارات وزير النقل بعد حادث قطار المنيا (إنفوجرافيك)
  • وزير النقل: إحالة المتسبب في حادث قطاري المنيا للنيابة
  • وزير النقل: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • وزير النقل: محاسبة كل من تسبب في حادث قطار المنيا وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • توجيهات عاجلة من وزير النقل بشأن حادث قطار المنيا
  • الصحة: لا توجد حالات وفاة في حادث قطار المنيا حتى الآن
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل