لجريدة عمان:
2024-10-13@19:23:48 GMT

تأهيل 32 موظفة في استراتيجية التدريس

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

عقدت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع معهد البيان للتدريب بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية صور دورة تدريبية بعنوان "استراتيجيات التدريس" لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 13 وحتى 16 من شهر أكتوبر الجاري وتستهدف 32 موظفة من الكوادر الدينية النسائية.

وتتضمن الدورة عددا من المحاور منها أساسيات التدريس الفعال، ومبادئ التدريس الفعال وأهمية التواصل الجيد، وتطوير استراتيجيات تعليمية تتناسب مع مختلف أنماط التعلم، وكذلك تحديد أهداف التعلم، وكيفية وضع أهداف تعليمية واضحة وقابلة للقياس، بالإضافة إلى استراتيجيات التدريس المتنوعة، وتقنيات التدريس التقليدية والحديثة مثل التعلم القائم على المشاريع والتعلم التعاوني والتعلم المدمج، واستخدام التكنولوجيا والأدوات التعليمية لتعزيز تجربة التعلم.

وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات وتعزيز الوعي لدى الكوادر الدينية النسائية بما يسهم في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. وكذلك إلى تعزيز مهارات التدريس والقدرة على توظيف استراتيجيات تعليمية فعالة، وفهم احتياجات الطلاب من خلال فهم كيفية تلبية احتياجاتهم المتنوعة وتوفير بيئة تعليمية شاملة لهم، وتنمية استراتيجيات التعلم المتنوع لتناسب مع مختلف أساليب التعلم، بالإضافة إلى تطوير التفكير النقدي والإبداع وتعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب من خلال استراتيجيات تدريس مبتكرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: «المتحدة» تعيد العصر الذهبي للدراما الدينية والاجتماعية التاريخية

قال عبدالله غلوش، الناقد الفني، إنّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اتبعت سياسة على مدار السنوات الماضية على 3 مراحل، إذ إنّها أعادت ما يسمى بالدراما الوطنية التي اختفت فترة كبيرة، مثل مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة والذي أبرز كيفية تأثر الأطفال بمشهد شهيد المنسي وأصبحوا يقلدوه على «التيك توك» وعلى المنصات الإلكترونية المختلفة، موضحا أنّ «المتحدة» أعادت الدراما الدينية من خلال مسلسل الإمام الشافعي.


المتحدة أعادت الدراما

وأضاف «غلوش»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الشركة المتحدة أعادت الدراما التاريخية التي بدأتها مصر في المنطقة بأكملها، لكن أهملت في فترة ما فكرة الإنتاج التاريخي، مشيرا إلى أنّ «المتحدة» لديها أفضل مديرين تصوير وفنانين وأنّها ذات قلب جريء، إذ إنّها تعتمد على كل عناصر الصناعة الجديدة سواء مخرج أو مؤلف أو مدير تصوير جديد في حالة تمتعه بالكفاءة والتدريب الجيد.

سميحة أيوب لـ"حديث القاهرة": لم أعتزل الفن والمسرح عشق أمين الفتوى: الفن يحقق الإبداع والجمال والسعادة (فيديو)

وتابع: «نعطي فرص لوجوه وشبان جديدة لم يفعلوا أدوار بطولات من قبل مثل أحمد داش وعصام عمر وأحمد العوضي، ومسلسل إيمان العاصي»، لافتا إلى أنّ الموهوبين الذين يتم اكتشافها عبر برامج اكتشاف المواهب يتعرضون للنسيان من الجمهور بمجرد انتهاء فترة البرنامج، لكن الشركة المتحدة تسعى إلى معالجة هذا الموضوع من خلال عمل مسلسل للمواهب التي ستنجح في البرنامج باسم «ساعاته وتاريخه» وسوف يبدأ بعد عرض البرنامج بأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (3- 4)
  • ناقد فني: «المتحدة» تعيد العصر الذهبي للدراما الدينية والاجتماعية التاريخية
  • اتفاقية لتنمية مهارات طلبة مدارس الحلقة الأولى
  • ناقد فني: «المتحدة» أعادت الدراما الدينية والاجتماعية التاريخية بعد اختفائها
  • “الإمارات للتطوير التربوي” تكشف عن حلول تعليمية متطورة خلال جيتكس
  • إطلاق منصة “لمسة LEARN”.. لتعزيز مصادر التعلم الرقمي
  • خطوات تساعد ابنك على تحسين مهارات المذاكرة بشكل مميز
  • عشان تحافظ على هدوءك.. 9 استراتيجيات فعّالة خلال أوقات الضغط والغضب
  • «أبوظبي للمحاسبة» الأول في استراتيجية التعلم والتطوير