لبنان ٢٤:
2024-10-13@19:20:20 GMT

شقير نوّه بدعم الأشقاء العرب للبنان وشعبه

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

شقير نوّه بدعم الأشقاء العرب للبنان وشعبه

نوه رئيس تجمّع "كلنا بيروت" الوزير السابق محمد شقير ب "الدعم الذي تقدّمه الدول العربية الشقيقة وخصوصاً دول الخليج العربي للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها لبنان، جرّاء حرب التدمير والقتل التي تشنّها إسرائيل". 

وقال شقير في بيان: "إن الجسر الجوي الذي أقامته كلّ من المملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة ودولة قطر وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وغيرهم من الأشقاء، والذي جنّدت عبره طاقاتها للدعم الإنساني والاجتماعي والصحّي للشعب اللبناني، لهو خير دليل على أن لبنان، كان ولا يزال وسيبقى في وجدان الأشقاء العرب، الذين وقفوا دوماً إلى جانب لبنان الدولة والشعب والمؤسسات في أحلك الظروف وأكثرها قساوة، وها هي أصالتهم تثبت مرّة جديدة أن الشعب اللبناني ليس متروكاً لقدره وأن له أخوة عرب يصرّون على احتضانه ومدّ يد العون له ليستمرّ في صموده، وليكون عصياً على الانكسار أمام آلة القتل والدمار الإسرائيلية".



وأكد أن "الشعب اللبناني يدين بالجميل للأشقاء العرب، وخصوصاً الدول الخليجية على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان"، مشيراً إلى أن "الجسر الجوي الإنساني، يشكّل طوق نجاة اللبنانيين، ويعزز قدرتهم على الصمود حيث همّ، بما يفيد أن إرادة الحياة عند اللبنانيين وأشقائهم ستتغلّب على إرادة الموت التي يسعى الإسرائيلي لزرعها في كلّ منطقة ومدينة وبلدة على كامل تراب لبنان الحبيب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي خلال جولة بمستودعات دبي الإنسانية خلال حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التزام دولة الإمارات بالحد من معاناة الأفراد في لبنان وأي من دول العالم.
وتجسد حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي وجّه بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية والخاصة، إرادة دولة الإمارات وعزمها على تسخير الإمكانات كافة وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين، ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.
وأرسلت الإمارات في ضوء هذه الحملة 6 طائرات محمّلة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء، للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
كان صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، قد أمر في 30 سبتمبر الماضي بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق.
ووجه سموّه الاثنين الماضي، بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، إلى جانب تقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للنازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.

مقالات مشابهة

  • إيرانيات يتبرعن بالذهب دعما للبنان وحزب الله
  • سلطان الشامسي: "الإمارات معك يا لبنان" رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء
  • صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني
  • وزير الزراعة اللبناني لـ«الاتحاد»: نثمن دعم الإمارات ومساندتها للبنان
  • عمر الدرعي: الإمارات فاعل أساسي في العمل الإنساني
  • الإمارات تؤكد التزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني
  • بالفيديو | ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين
  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: آلة الحرب الإسرائيلية لا تزال تدمر وتقتل المدنيين اللبنانيين