كشفت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عن ارتقاء 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر من العام الماضي بينهم 24 من قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

نتنياهو: الجيش يواصل عملياته لتفكيك معاقل حماس في جباليا شمال غزة

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وحزب الله في بلدة راميا أسفرت عن تفجير 3 دوريات لجيش الاحتلال وتدمير آلية عسكرية.

 

الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير بات يشكل غطاء للاحتلال

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير بات يشكل غطاء للاحتلال ومستعمريه لاستكمال حلقاته في الضفة الغربية المحتلة والانقضاض على حقوق شعبنا العادلة والمشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

 

وذكرت "الخارجية الفلسطينية" - في بيان اليوم الأحد أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - "أن اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين وعصاباتهم المسلحة على المواطنين الفلسطينيين في موسم قطف ثمار الزيتون وسرقتها في عديد المناطق بالضفة الغربية المحتلة، وإحراق وتقطيع المئات من أشجار الزيتون، وحرمان المواطنين من الوصول إلى أرضهم، يعد إرهاب منظم في إطار حرب الإبادة والتهجير التي ترتكبها قوات الاحتلال لوأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شؤون الأسرى الفلسطينية الأسرى الفلسطينية قناة القاهرة الإخبارية عملية 7 أكتوبر سجون الاحتلال فلسطيني هيئة شؤون الأسرى

إقرأ أيضاً:

عساه يكون قدوة لدول أخرى.. الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار نيكاراغوا قطع العلاقات مع إسرائيل

أشادت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم السبت، بقرار نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

ورحبت الوزارة، في بيان اليوم أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية،  ببيان حكومة نيكاراغوا عن القرار "تضامناً مع شعب وحكومة فلسطين، ومع شعوب المنطقة التي تعاني من القتل والدمار والهمجية، والتزاما بالقانون الدولي والاتفاقيات التي تحكم العلاقات المتحضرة بين دول وحكومات العالم، فإن حكومة جمهورية نيكاراغوا تقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية".  اتهمتها بالفاشية..نيكاراغوا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل - موقع 24قالت حكومة نيكاراغوا أمس الجمعة، إنها ستقطع علاقتها الدبلوماسية رسمياً مع إسرائيل، بسبب حربها المستمرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة. 

واعتبرت الوزارة، أن "هذا الموقف يعبر عن مسؤولية نيكاراغوا العالية عضواً في المجتمع الدولي بأخذها خطوات ملموسة لوقف العدوان المستمر بحق الشعب الفلسطيني، وباقي شعوب المنطقة، ولتكريس حقوق هذه الشعوب في العيش بحرية، وأمن، وكرامة وسلام".
وأعربت عن أملها أن "يكون هذا القرار قدوة لقرارات شبيهة تتخذها حكومات صديقة، عقاباً لإسرائيل على الإبادة الجماعية التي تقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على خطورة استمرار إسرائيل في الإفلات من المساءلة والعقاب، الأمر الذي سمح بتوسيع هذه الحرب إلى مستويات غير مسبوقة".
بدورها ، رحبت حركة حماس بالقرار ، معربة عن تقديرها انضمام نيكاراغوا إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023
  • الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير بات يشكل غطاء للاحتلال
  • مرداوي: استشهاد الأسير محمد موسى انعكاس لجرائم الاحتلال المتصاعدة
  • "الخارجية الفلسطينية": الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة يشكل غطاء للاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه
  • استشهاد أسير فلسطيني في سجن إسرائيلي بعد نقله للمستشفى
  • استشهاد الأسير محمد موسى من بيت لحم
  • استشهاد الأسير محمد موسى في مستشفى "سوروكا"
  • عساه يكون قدوة لدول أخرى.. الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار نيكاراغوا قطع العلاقات مع إسرائيل
  • مؤسسات الأسرى الفلسطينية توثق جرائم الاحتلال في معتقلاته عبر شهادات المُفرج عنهم