أنقرة (زمان التركية) – زعم رئيس حزب المستقبل ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو أن المسؤولين الأمريكيين يصفونه بـ”أخطر رجل في الشرق الأوسط“.

داود أوغلو قال خلال مشاركته في برنامج على قناة خبر ترك التلفزيونية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصفه بأنه ”أخطر رجل في الشرق الأوسط“، وعاب داود أوغلو على بعض الانتقادات الموجهة إليه بقوله: ”يمكنهم أن ينتقدوني، ولكن إذا حاولتم أن تعلنوا أن الرجل الذي تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية أخطر رجل في الشرق الأوسط هو رجل أمريكي، فهذا خطأ“.

وقال داود أوغلو مدعياً أنه منع تركيا من الدخول في حرب مع الأكراد: ”لقد كسرت الألاعيب التي أرادت أن تجعل تركيا تدخل في حرب مع الأكراد، فالاستفتاء الذي من شأنه أن يقضي على حقوق التركمان لم يتم إجراؤه في كركوك حتى الآن“.

وفي معرض حديثه عن الحوار الذي دار بينه وبين رئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي في حفل افتتاح البرلمان التركي، قال داود أوغلو: ”لقد شكرت السيد باهتشلي، ففي الوقت الذي كانت المعارضة تصف حماس بأنها منظمة إرهابية، كان موقف السيد باهتشلي مهماً. إذا كانت الدولة بحاجة لي، فأنا هنا وسألتقي بالسيد بهتشلي. استراتيجية إسرائيل هي تأليب الدول العربية وإيران علناً، وإن أمكن الأتراك والأكراد والعرب والفرس ضد بعضهم البعض، ومن الصواب تنشيط هذه العلاقات في تركيا والمنطقة على حد سواء، خاصة ضد إمكانية استخدام الأكراد في المنطقة”.

Tags: أحمد داود أغلوأنقرةالولايات المتحدةتركياداود أوغلو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة الولايات المتحدة تركيا داود أوغلو داود أوغلو

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إيران على عتبة إنتاج سلاح نووي، وربما تتجه لتصعيد موقفها ضد المصالح الأمريكية فى الخليج.

أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية

أضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن إعداد إيران لإنتاج سلاح نووي يكون بمثابة لحظة قريبة لإنتاج قنبلة نووية، موضحا أنه لو اتجهت إيران لتصنيع القنبلة النووية ستتغير العلاقات الدولية في الشرق الأوسط.

أشار إلى أن روسيا لا يسعدها أن يكون لها جارة نووية في صدام مع العالم الغربي، حيث إن امتلاك إيران للسلاح النووي سيغير الصراع في الشرق الأوسط .

أوضح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المشرق العربي أصبح ضعيفا للغاية وروسيا تتابع بدقة ما يحدث بين إيران والعالم الغربي.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • “يونيسف”: الصراعات في الشرق الأوسط تدمر حياة الأطفال
  • أحمد موسى: محطة بشتيل الأكبر في الشرق الأوسط.. وتليق بجدارة بشعب مصر
  • تليق بالمصريين.. أحمد موسى: محطة قطارات صعيد مصر الأكبر في الشرق الأوسط
  • صحيفة “بيزنس إنسايدر” تكشف: قتال البحرية الأمريكية مع القوات اليمنية معقد ومكلف للغاية