تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة المعسكرات والجوالة بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن الأسعافات الأولية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/١٣ بكلية دار العلوم.

حاضر خلالها الدكتور عاطف جمعة المدرس بكلية التمريض، في حضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحمدى راغب مدير إدارة المعسكرات والجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

أكد أ.د وائل طوبار أن ندوة الإسعافات الأولية هى تدشين لعدد من الفعاليات والندوات التي تقدمها جامعة الفيوم لطلابها، وتهدف لبناء الإنسان والارتقاء بخبراته ومهاراته تماشيًا مع أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

موضحًا أن موضوع الندوة من المواضيع الحيوية التى يجب أن يتسلح بها كل طالب بل كل إنسان لمجابهة المخاطر الطبية الوارد حدوثها في أي وقت.

فيما عرف الدكتور عاطف جمعة الإسعافات الأولية بأنها الإجراءات التى يمكن القيام بها تجاه المصاب لحين وصول الأطقم الطبية، معددًا الصفات التى يجب توافرها فى مقدم خدمة الإسعافات الأولية، والذى يجب أن يتحلى بالذكاء والشجاعة والهدوء وقدر كبير من الثبات الانفعالى والقدرة على التصرف فى الحالات الطارئة.

وأضاف أن هناك عددًا من القواعد التى يجب اتباعها فى الحالات الطارئة منها فحص موقع الحادثة لاختيار المكان المناسب لتقديم الإسعافات الأولية وكذلك الفحص المبدئي للمصابين وتحديد درجة إصابة ووعي كل منهم، والقدرة على التواصل الفعال مع مقدمة الخدمة الطبية وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة.

كما استعرض خطوات الإنعاش القلبي والرئوي والتى تتضمن تحديد درجة وعي المصاب وقياس معدل التنفس ونسبة الأكسجين والبدء في خطوات الإنعاش لحين وصول أطقم المساعدة الطبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة العامة لرعاية الشباب التواصل الفعال المبادرة الرئاسية بداية الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصد برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا توضح فيه أن  وزارة الداخلية أطلقت سيارات الخدمات المتنقلة إلى جميع أنحاء الجمهورية، وأن هناك إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية التي تقدم من خلال مبادرة بداية.

وقال التقرير، إنه انطلاقًا من حرص وزارة الداخلية على المساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين تشارك الوزارة في مبادرة بداية من خلال توجيه قوافل من الخدمات الجماهيرية إلى المناطق على مستوى الجمهورية كافة، بخاصة النائية منها بما يحقق المردود الإيجابي من المشاركة في كافة المحافظات.
ولفت التقرير، إلى أن وزارة الداخلية أطلقت سيارات الخدمات المتنقلة إلى جميع أنحاء الجمهورية تحت مظلة مبادرة بداية برعاية رئيس الجمهورية، وبما يمكن المواطنون من الحصول عليها في سهولة ويسر دون التقيد بنطاق جغرافي محدد.
 إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية

وأشار التقرير، إلى أن هناك إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية التي تقدم من خلال مبادرة بداية، والتي تعد نقطة مضيئة، وعلامة فارقة لإحداث تغيير جوهري في بناء الإنسان المصري حصيًا وتعليميًا واجتماعيًا وتوفير الخدمات اللائقة له بشكل ميسر وحضاري.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تدشين مبادرة "بداية" بندوة الإسعافات الأولية بكلية دار علوم الفيوم
  • غدًا.. جامعة الفيوم تنظم ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة
  • تدشين فعاليات مبادرة "بداية" خلال ندوة "الإسعافات الأولية"بدار علوم الفيوم
  • علوم سوهاج تدشن فريق الطلاب البحثي ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تعليم سوهاج تواصل فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بالمدارس
  • محافظ المنوفية يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان