سرايا - أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، من بغداد الأحد، "استعداد" طهران "الكامل لحالة الحرب"، مع تشديده على أن إيران "تريد السلام" وخصوصا في قطاع غزة ولبنان.

وقال عراقجي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين "نحن مستعدون بالكامل لحالة الحرب. نحن لا نخشى الحرب، لكن لا نريدها، نريد السلام وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان".



وأشاد بـ"الموقف الحازم" للحكومة العراقية بـ"عدم سماحها بإساءة استخدام مجال العراق الجوي" ضد إيران.

عراقجي، كتب عبر منصة إكس قبيل المؤتمر الصحفي أنّ "لا خطوط حمراء" بالنسبة لإيران في الدفاع عن شعبها ومصالحها، وذلك في إشارة إلى الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل بداية الشهر الحالي.

وقال "بينما بذلنا جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح إنّه ليس لدينا خطوط حمر في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

وبعد بغداد، يتوجه عراقجي إلى سلطنة عمان، حسبما أفادت وكالة إيسنا الإيرانية للأنباء.

أ ف ب

إقرأ أيضاً : "إسرائيل" تسرّب وثائق تزعم أن حماس خطّطت لضرب ناطحات سحاب واستخدام قطارات وعربات خيولإقرأ أيضاً : دبلوماسي "إسرائيلي" يوضح سبب عدم رغبة نتنياهو بإنهاء الحرب في لبنان وغزةإقرأ أيضاً : حزب الله: هاجمنا بالصواريخ كريات شمونة وقاعدة تسوريت

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيران غزة حسين غزة العراق الدفاع الدفاع عمان إيران لبنان العراق الله الدفاع غزة حسين

إقرأ أيضاً:

مع وصوله بغداد وزير خارجية إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أنه ليس لدى طهران خطوط حمراء في الدفاع عن شعبها ومصالحها، لافتًا إلى أن بلاده بذلت جهودا حثيثة مؤخرا لمنع اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال عراقجي، عبر حسابه على منصة “إكس"، إن واشنطن تسلم كميات قياسية من الأسلحة إلى تل أبيب، وتعرض حياة جنودها للخطر بإرسالهم لنشر أنظمة صواريخ في إسرائيل.

ووصل عراقجي، اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية “واع”.

وقالت الوكالة إن “زيارة عراقجي، إلى بغداد تهدف لبحث الجهود المبذولة لمنع اتساع نطاق الحرب، والدفع باتجاه وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فيما سيكون لكل من إيران والعراق موقف مشترك بشأن الحرب ومنع إلحاق الأذى بالمدنيين، خاصة في غزة ولبنان، كما سيحاول البلدان إبعاد المنطقة عن المغامرات الصهيونية من خلال إحلال السلام”.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة رحلات قام بها عراقجي، في المنطقة شملت لقاء مسئولين من السعودية وقطر ولبنان بشأن إنهاء الحرب، ورغم أن هذه الرحلة ستكون قصيرة، إلا أنها ستكون ذات أهمية خاصة في مواصلة الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات، بحسب مصادر تحدثت لوسائل إعلام إيرانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: استعدادنا كامل لحالة الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني: لا خطوط حمراء بالنسبة لنا في حماية شعبنا ومصالحنا
  • عراقجي: لا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالح إيران
  • عراقجي: إيران ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحها
  • وزير الخارجية الإيراني: لا أحد يريد توسيع الحرب سوى إسرائيل
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا
  • وزير الخارجية الإيراني يتوعد إسرائيل: “ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا"
  • مع وصوله بغداد وزير خارجية إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر الكامل لأية أفعال أحادية مخالفة للقانون الدولي في إدارة المياه