لجريدة عمان:
2024-10-13@19:22:05 GMT

بدء حملة الإصحاح البيئي بولاية ضنك

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

بدء حملة الإصحاح البيئي بولاية ضنك

انطلقت اليوم حملة الإصحاح البيئي في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة، بتنظيم مشترك من مكتب والي ضنك والجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبالتعاون مع شركة «بيئة»،

وتهدف الحملة إلى إزالة المخلفات وأكوام البناء والمشوهات، بالإضافة إلى تسوية وردم بعض المواقع التي تتجمع فيها المياه الراكدة، وذلك لتفادي نواقل الأمراض.

وأوضح سالم بن محمد العلوي، مدير دائرة بلدية ضنك، أن هذه الجهود تتطلب تكاتفًا كبيرًا لتحقيق بيئة صحية، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعي وتصحيح الممارسات الخاطئة المتعلقة بالتخلص من النفايات.

وأضاف العلوي: إن الحملة تسعى للحفاظ على الصحة العامة وحماية مكونات البيئة، والحد من آثار التلوث، وتحسين مستوى النظافة العامة، كما تشمل الحملة مكافحة نواقل الأمراض مثل البعوض والحشرات، بهدف الوصول إلى مدينة صحية نظيفة خالية من المخلفات.

وأكّد العلوي على ضرورة تعزيز المساهمة المجتمعية لتحقيق هذه الأهداف، مشيرًا إلى أن الإصحاح البيئي بولاية ضنك يتناول عدة جوانب مهمة تشمل القضاء على الأشجار الضارة.

استهدفت الحملة في مرحلتها الأولى عدة مناطق شملت مركز الولاية، وبلدة المعذاء، والمدينة الجديدة، وحي العزيزي، وحي الوحاشا، والشارع العام، وهيفا، وأبو كربة، والعوينة، والشكور، والعقبي، وحي البركة، والوسطى، والعلاية، ومن المقرر أن تستمر الحملة لتغطية باقي مناطق الولاية إلى 17 أكتوبر الحالي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مباشر| بث موحد لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»

أنطلقت اليوم الجمعة، تغطية خاصة لدعم الحملة الإغاثية للبنان «الإمارات معك يا لبنان»، تتضمن بثاً حياً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام»، و«دبي للإعلام»، و«هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، تبدأ من الساعة الثانية ظهراً، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.
وتمثل حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي تنطلق، الثلاثاء، وتستمر حتى يوم 21 أكتوبر الحالي، محطة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بالوقوف إلى جانب لبنان في المراحل كافة، خصوصاً خلال حالات الطوارئ والأزمات، التي تعرّض لها على مدى 5 عقود.
وتجسد الحملة، التي وجّه بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية والخاصة، إرادة دولة الإمارات وعزمها على تسخير الإمكانات كافة وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين، ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.
وأرسلت الإمارات في ضوء هذه الحملة 6 طائرات محمّلة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء، للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
كان صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، قد أمر في 30 سبتمبر الماضي بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق.
ووجه سموّه الاثنين، بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، إلى جانب تقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للنازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.

 

رابط البث المباشر: 

https://twitter.com/i/broadcasts/1dRJZdReRwaKB

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حي شرق سوهاج يشهد حملة نظافة مكثفة لتحسين المظهر الحضاري
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة غدا
  • انطلاق حملة تسجيل المواليد بولاية البحر الاحمر الاسبوع المقبل
  • صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني
  • حملة موسعة بحي شرق الإسكندرية في سوق باكوس
  • الشرقية.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الحيّ يحييك" لتعزيز الوعي البيئي
  • مباشر| بث موحد لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»