مسقط - العُمانية
أسفرت نتائج فحص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لعام 2023م عن عددٍ من الآثار الإيجابية تمثّلت في تحقيق قيمة مضافة مباشرة من واقع تحصيل واسترداد مبالغ مالية لصالح الخزانة العامة بلغت نحو 177 مليونًا و700 ألف ريال عُماني، منها 95 مليون ريال عُماني عن عام 2023م، و82 مليونًا و700 ريال عُماني حُصّلت في عام 2022م بعد رفع التقرير السنوي للجهاز عن عام 2022م.

جاء ذلك في "ملخص المجتمع" للجهاز عن نتائج أعماله بتقريره السنوي عن عام 2023م، وما أسفرت عنه المتابعة المالية والإدارية لبعض الوحدات الحكومية والهيئات والاستثمارات والشركات المشمولة برقابته، بعد استيفاء الإجراءات المتبعة مع تلك الجهات، إلى جانب استعراض جهود الجهاز في تعزيز النزاهة خلال العام 2023م.

 

وفيما يلي التقرير كاملًا:

 

المصدر / الرؤية

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: عام 2023م

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لواقعة نبش القبور بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لشخص يستخرج بعض العظام من مقابر "مصلح" بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية.

وتبين أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يستخرج العظام من المقابر بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية، هو للتربي المسؤول عن تلك المقابر وهي للصدقة.

كما أن التربي بعد ملئ المقابر الخاصة بالصدقة يُخلي المقبرة ونقل ما بها من عظام إلى مقبرة مجاورة لكي تكون جاهزة لاستقبال الموتى الجدد.

من جانبه كشف مصدر أمني، أن ما فعله التربي هو نظام يتبع في مقابر الصدقة، كما أنه جار فحص الفيديو واتخاذ اللازم قانونيا.

في سياق متصل كشفت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية، ملابسات فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إخراج جثث من داخل مقابر بالقليوبية.
وتداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يتضمن قيام شخصين بالحفر في إحدى المقابر بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية وانتشال بعض الرفات.

وأثبتت تحريات الأجهزة الأمنية أنهما عامل بمقابر الصدقة ونجله وبعد ضبطهما ومواجهتهما اعترف الأول بالاشتراك مع نجله في تنظيف مقابر الصدقة ونُقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها المخصصة لتجميع الرفات، لتزاحم المقبرة، تمهيدًا لاستقبال حالة وفاة جديدة بذات المقبرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «جهاز الرقابة»: استرداد 177.7 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • "الرؤية" تنشر التفاصيل الكاملة لـ"ملخص المجتمع"..استرداد أكثر من 177 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسترد أكثر من 177 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • التفاصيل الكاملة حول حادث قطار المنيا
  • التفاصيل الكاملة حول مصير المدارس السودانية في مصر
  • الأسعار والمساحات.. التفاصيل الكاملة لموعد حجز شقق الإسكان
  • مسؤول بـ"البرنامج الوطني للتشغيل" لـ"الرؤية": عدم التوازن بين العرض والطلب أكبر مشكلات سوق العمل العُماني
  • التفاصيل الكاملة لواقعة نبش القبور بالقليوبية
  • أكثر من 149.4 مليون ريال عُماني إيرادات الفنادق بنهاية أغسطس