تعد الفنانة التشكيلية نهى برادة، واحدة من أشهر مهندسات الديكور التي امتد عملها في مجال الفن لنحو 60 عامًا، شاركت خلالها في تنفيذ نحو 160 مسرحية، ومن ثم استحقت تكريمها في الدورة السادسة عشر بالمهرجان القومي للمسرح المصري، الذي انطلق في نهاية يوليو الماضي، وتنتهى فعالياته مساء غد الاثنين.

وخلال سطور الكتاب الصادر عن المهرجان القومي للمسرح المصري لدورته الـ 16 والذي تناول السيرة الذاتية للفنانة نهى برادة، أشار إلى أن بدايتها كانت مع انطلاق التليفزيون في ستينيات القرن الماضي، حيث ظهر مسرح التليفزيون، الهوسابير حاليًا برئاسة المخرج السيد بدير، وقاموا بالإعلان عن طلب كوادر للعمل بالمسرح من أوائل الدفعات في الكليات الفنية سواء تطبيقية أو جميلة، وتم اختيار خمسة من الشباب للعمل من بينهن نهى برادة.

نهى برادة بدأت مشوارها الفني منذ 60 عامًا

ومن المواقف التي مرّت بها نهى برادة في بداية مشوارها الفني، خلال تصميمها مسرحية قصر الأحلام عام 1963 بطولة عادل إمام وصلاح قابيل وإخراج محمود مرسي، اكتشافها مع عرض المسرحية نقص قطعة ديكور، ومن ثم طلبت الغاء العرض، إلا أن الفنان حمدي غيث، أخبرها بعدم إمكانية ذلك، والتأكيد لها أنه لا يمكن الغاء العرض المسرحي حتى لو مات الأبطال أنفسهم «كان درسًا عن قدسية المسرح، وبالفعل تم عرض الرواية في موعدها».

مسرحيات نفذتها مهندسة الديكور نهى برادة

ومن أبرز المسرحيات التي كانت من نصيب مهندسة الديكور نهى برادة «مدرسة المشاغبين، ريا وسكينة، شارع محمد علي، لوكاندة الفردوس، هاللو شلبي، نمرة 2 يكسب، انتهى الدرس يا غبي، ع الرصيف، الجميلة والوحشين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومي للمسرح المصري نهى برادة المسرح نهى برادة

إقرأ أيضاً:

«الاتحادية للضرائب» تحصل على شهادة «أفضل مكان للعمل»

 
دبي (الاتحاد)
حصلت الهيئة الاتحادية للضرائب على شهادة «أفضل مكان للعمل» من الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل «Great Place to Work»، وذلك تقديراً لجهودها في بناء بيئة عمل إيجابية ومتوافقة مع أفضل المعايير الدولية في هذا المجال.
وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في بيان صحفي أن عملية بناء بيئة عمل محفزة تمتلك كافة المقومات والأدوات اللازمة لتكريس مفاهيم الإبداع والابتكار، تعد أحد أهم أولوياتها لضمان تحقيق أفضل مستويات إنتاجية ورفاهية جميع الموظفين، الأمور التي ستنعكس بالتالي على تعزيز قدرات الهيئة لجذب الكفاءات والمحافظة على المواهب الوطنية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي للدولة.
وقال جاسم حداد، مدير إدارة الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للضرائب: تسعى الهيئة دوماً لتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان بيئة عمل آمنة ومحفزة على التطور والابتكار، لذا نحرص على المحافظة على الصحة والسلامة المهنية وتحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية، مع التركيز على المساواة والشمولية ومسألة التدريب والتطوير المستمر والتشجيع على التمسُّك بقيمنا الجوهرية وأهمها النزاهة، والسعي الدائم للريادة والتميُّز لتقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين والأطراف المعنية بالقطاع الضريبي في دولة الإمارات.
وكانت الهيئة قد اجتازت جميع المعايير التي تم وضعها من قبل الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل، وذلك من خلال تطبيق مجموعة من المشاريع والممارسات والبرامج النوعية التي تُركز على جودة بيئة العمل وتطوير الثروة البشرية بأفضل صورة.
الجدير بالذكر أن هيئة Great Place To Work العالمية، تعد واحدة من أكبر المؤسسات تخصصاً في تطوير بيئات العمل، كما تُقدم جملة من الاستشارات الخاصة بتطوير رأس المال البشري، وتصدر عنها قائمة أفضل بيئة عمل سنوياً لمختلف الدول حول العالم.

أخبار ذات صلة "الاتحادية للضرائب" تدعو أصحاب تراخيص مارس وأبريل إلى التسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية يونيو «مالية عجمان» و«الاتحادية للضرائب» يناقشان إجراءات ضريبة الشركات

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟
  • بسورة الفاتحة.. نجوم مسرحية "ملك والشاطر" يفتتحون أولى ليالي العرض
  • رانيا فريد شوقي تكشف عن موعد العرض الثاني لـ مسرحية «مش روميو وجوليت» (صورة)
  • إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة المصري بالدوري
  • اليوم..العرض الأول لـ مسرحية "ملك والشاطر" بالسعودية
  • كواليس ختام البطل الاوليمبى للجمباز بنادى سموحة
  • "كان واحشني المسرح".. سيد رجب يكشف عن تفاصيل مشاركته في "ملك والشاطر"
  • «الاتحادية للضرائب» تحصل على شهادة «أفضل مكان للعمل»
  • السفير المصري بالصين يلتقي وفد "انتحار معلن" احتفالًا بنجاح العرض
  • المجرم البطل: يهوذا وترامب وسواهما