تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف في الدراسة.
تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك والدعم الذي توليه مؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بتوجيه واهتمام من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

 
وأعرب "شعبان" عن سعادته بلقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، الذي دعم بقوة دور الهيئة في المجتمع خلال الفترة الماضية، وتوجيهه بتنفيذ عدد من الفعاليات داخل جامعة الأزهر التي تمتد كلياتها في ربوع الجمهورية، وهو ما أسهم في توصيل رسالة الهيئة التوعوية لعدد كبير من الجمهور. 
وخلال اللقاء اطلع فضيلة الإمام الأكبر على تقرير عن الجهود التوعوية المشتركة بين الأزهر الشريف وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، تضمن الفعاليات الميدانية في كليات جامعة الأزهر، وكذلك مشاركات أساتذة الأزهر بآرائهم في القضايا التي تطرحها مجلة الهيئة، والتي كانت لها ثمار طيبة في نشر الوعي.
في السياق ذاته، رحب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالتعاون بين جامعة الأزهر وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والمشاركة في البرنامج التوعوي للهيئة في كليات الجامعة، مشيرا إلى ضرورة صياغة الحملات التوعوية عن الانشطة الإشعاعية من خلال واقع مدروس وبشكل جاذب للجمهور بما يعزز الإحساس بأهميتها وتأثيرها على نهضة المجتمعات، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع الهيئة من خلال عقد مزيد من المحاضرات العامة والندوات التوعوية بالانشطة النووية داخل جامعة الأزهر، وتخصيص يوم للتعريف بالطاقة النووية في المعاهد الأزهريّة.
رافق رئيس الهيئة كلٌ من: الدكتور أسامة صديق عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة، ورامي عفيفي، مسؤول التواصل الاستراتيجي والتعاون الدولي بالهيئة، ومحمود جودة، رئيس تحرير مجلة الهيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرقابة النووية والاشعاعية مشيخة الأزهر الشريف الرقابة النوویة والإشعاعیة فضیلة الإمام الأکبر الأزهر الشریف جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تعقد الندوة التوعوية "نحو تنمية بشرية عصرية وترسيخا للهوية المصرية"

استقبل الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس ـ رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأحد الموافق ١٣ أكتوبر، فضيلة الدكتور / علي عمر ـ رئيس القطاع الشرعي بدار الإفتاء المصرية، نائباً عن  فضيلة الدكتور / نظير عياد ـ مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، وذلك لعقد ندوة توعوية بعنوان "نحو تنمية بشرية عصرية و ترسيخا للهوية المصرية"، والتي تأتي ضمن سلسلة الندوات التوعوية التي أطلقتها جامعة دمنهور للمشاركة في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".


 خلال اللقاء .. رحب رئيس جامعة دمنهور بالدكتور علي عمر، معربا عن بالغ سعادته بالزيارة الكريمة، ناقلا تحياته وتقديره لفضيلة المفتي، مثمناً دور و مجهودات دار الإفتاء في نشر الفكر الوسطي المعتدل و قيم التسامح، مؤكداً أن بناء الوعي الصحيح يتطلب تكاتف جهود جميع المؤسسات لبناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.

من جانبه أعرب فضيلة الدكتور  علي عمر عن بالغ سعادته بتواجده في رحاب جامعة دمنهور ناقلا تحيات وتقدير فضيلة المفتي للأستاذ الدكتور  إلهامي ترابيس،  مشيداً بحفاوة الاستقبال، مقدماً الشكر لرئيس الجامعة على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر، مؤكداً على استعداد دار الإفتاء لكل أوجه التعاون مع الجامعة.

عقب اللقاء .. و باستضافة كريمة من الأستاذ الدكتورة  أمل مهران ـ قائم بعمل عميد كلية التربية، عقدت فعاليات الندوة التوعوية "نحو تنمية بشرية عصرية و ترسيخا للهوية المصرية"، بمقر كلية التربية، بإشراف وحضور الأستاذ الدكتور  ماجد شعلة - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتورة  منى السيد ـ قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من الطلاب.


خلال كلمته أكد فضيلة الدكتور علي عمر على أهمية المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"،  مشيراً إلى أنه في غمرة التحولات الكبرى، وفي قلب صراع الأمم من أجل التقدم والريادة، تبقى الحقيقة الراسخة أن "بناء الإنسان" هو أعظم المشاريع وأكثرها عمقاً، فالإنسان هو اللبنة الأولى لبناء المجتمعات ونهضتها، وهو الركن الذي تُبنى عليه الحضارات، ولن يكون البناء صحيحًا إلا إذا قامت دعائمه على الفكر المستنير والعقل المدرك، ولذا فإن البناء الحقيقي لن يكتمل بالتشييد المادي وحده، بل يتطلب تفتح العقول على نور المعرفة، كي تُبنى الأوطان بالعقول المفكرة والقلوب التي تنبض بحب الوطن والإنسانية، مؤكدا أننا اليوم وفي ظل توجيهات الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة لبناء الإنسان أمام لحظة فارقة في تاريخ الأمة، نبني فيها إنسانًا يكون درع الوطن وسيفه، قادرًا على مواجهة تحديات العصر بعقل مستنير، فهذا هو البناء الذي لا ينهار أمام عواصف التحديات، وهو الجسر الذي نعبر به إلى مستقبل أكثر إشراقًا وأعظم شأنًا.

وفي ذات السياق أعرب الأستاذ الدكتور ماجد شعلة عن سعادته بتنظيم هذه الندوة المثمرة والتي تهدف إلى تعزيز الفهم الصحيح للقيم الدينية والوسطية بين الشباب، لتحديد الأهداف والآليات التي تساعد في حماية عقول الشباب من الانحراف نحو التشدد أو الانفلات، وتعزيز دورهم في بناء مجتمع قائم على التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والتعصب، مؤكداً أن غياب الوعي لدى الشباب يُعد من أخطر الأسلحة التي يعتمد عليها أصحاب الأفكار المتطرفة،  مما يسهل عليهم استقطاب الشباب الغير واعي ويجعلهم أدوات طيّعة في أيديهم لتحقيق أهداف خبيثة تهدف إلى هدم المجتمعات، مؤكدا حرص جامعة دمنهور على تخريج طلاب قادرين على المنافسة محليًّا و دوليًّا، من خلال تحسين منظومة التعليم والارتقاء بمستويات التدريس مع مراعاة القيم الدينية والأخلاقية. 


بينما أكدت الأستاذ الدكتورة / منى السيد خلال كلمتها أن جامعة دمنهور تكثف من جهودها في نشر الوعي بين الشباب، وتعزيز إدراكهم بأهمية التمسك بالوسطية، والتحلي بالأخلاق الحميدة، بهدف بناء جيل من الشباب يتسم بالوعي الديني الوطني المتوازن"، فالشباب أساس البناء والنماء وعنوان المستقبل.

جدير بالذكر أن  جامعة دمنهور تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمجموعة من الأنشطة المتنوعة، وذلك تنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دور الجامعة و مسئوليتها في المشاركة المجتمعية، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق كل أهداف المبادرة والوصول لأكبر عدد من المستهدفين داخل وخارج الحرم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يبحث استعدادات إطلاق برنامج "العقيدة وبناء الإنسان"
  • جامعة دمنهور تعقد الندوة التوعوية "نحو تنمية بشرية عصرية وترسيخا للهوية المصرية"
  • عجائب القرآن.. رئيس جامعة الأزهر يوضح 10 معجزات علمية أذهلت العالم
  • جامعة دمنهور تشارك في القافلة التوعوية بأبو المطامير
  • رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي بأعضاء الهيئة التدريسية ” القدامى والجدد”
  • الضويني: الأزهر الشريف يؤمن بأهداف المبادرة الرئاسية "بداية"
  • خطيب الجامع الأزهر: مبادرة «بداية» صفحة جديدة لاستعادة المنهج النبوي الشريف
  • نهلة الصعيدي: نعمل على تكثيف التعاون بين منظومة الوافدين بالأزهر الشريف والإفتاء