موقع 24:
2024-10-13@15:19:39 GMT

لبنان يدين طلب نتانياهو إبعاد "اليونيفيل"

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

لبنان يدين طلب نتانياهو إبعاد 'اليونيفيل'

دان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الأحد، مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة بإبعاد قوة اليونيفيل عن "الخطر فوراً"، في إشارة الى الحدود بين البلدين.

وقال ميقاتي في بيان إن تحذير نتانياهو: "يمثل فصلاً جديداً من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة"، مؤكداً أن لبنان "يدين موقف نتانياهو والعدوان الاسرائيلي على اليونيفيل".


وأضاف ميقاتي: " هذا التصريح يجب أن يكون حافزاً جديداً لاتخاذ الموقف المناسب، بعدما انقلب نتانياهو على النداء الفرنسي – الأمريكي المدعوم من دول أجنبية وعربية لوقف إطلاق النار".
وجدد ميقاتي "تمسك لبنان بالشرعية الدولية، وبالقرار 1701، وبدور قوات الأمم المتحدة في الجنوب، وتعاونها الإيجابي مع الجيش".

فوراً..نتانياهو يطالب غوتيريش بإبعاد قوات يونيفيل - موقع 24طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإبعاد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عن "الخطر فوراً".

وقال نتانياهو في مقطع مصور وجهه إلى الأمم المتحدة: "ابعدوا قوات يونيفيل عن الخطر. يجب عمل ذلك الآن وفوراً"، وذلك بعدما أصيب 5 على الأقل من عناصر يونيفيل في الأيام الماضية، في المعارك بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في جنوب لبنان.
وحسب نتانياهو، فإن القوات الإسرائيلية طلبت من يونيفيل عدة مرات المغادرة، لكنها "قوبلت برفض متكرر"، ما يجعلها تؤمن "درعاً بشرية لإرهابيي حزب الله"، حسب قوله.
وأضاف "رفضكم إجلاء جنود يونيفيل يجعلهم رهائن لحزب الله، ويعرضهم وحياة جنودنا للخطر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان اليونيفيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور القس جيري بيلاي الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام «يونيفيل» التابعة للأمم المتحدة في لبنان، كما دعا جميع الأطراف إلى احترام تفويض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والالتزام بالدبلوماسية والحوار. ولا يمكن تحقيق السلام من خلال العنف، بل من خلال مفاوضات حقيقية والالتزام بالعدالة والمصالحة.

وأضاف “بيلاي” بان  " الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي تواصل الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي". "ندعو إلى دعم دولي للحل الدبلوماسي وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة". 

واشار “بيلاي” إلي انه من غير المقبول أن يواجه الأشخاص الذين يقضون حياتهم في فعل الخير للآخرين وللعالم من حولهم مثل هذه المستويات من انعدام الأمن والمخاطر. دعونا نواصل الصلاة والعمل من أجل السلام في لبنان وغزة وأجزاء أخرى من العالم. 

الجدير بالذكر أطلقت القوات الإسرائيلية ، اليوم الجمعة ، النار على برج مراقبة تستخدمه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة شخصين. وأبلغ صانعو السلام في المنطقة عن إطلاق نار إسرائيلي في مواقعهم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل
  • ميقاتي: نتنياهو يصر على كشف عدوانيته تجاه قوات يونيفيل في جنوب لبنان
  • ميقاتي: لبنان يدين موقف نتنياهو والعدوان الاسرائيلي على اليونيفيل ويُجدّد تمسكه بالـ1701
  • فوراً..نتانياهو يطالب غوتيريش بإبعاد قوات يونيفيل
  • نتانياهو يطالب بإبعاد قوات اليونيفيل عن جنوب لبنان
  • مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي يدين قصف إسرائيل قوة “اليونيفيل” في لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي يدين استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان
  • بوريل يدين الهجوم الإسرائيلي على "يونيفيل": تصرف غير مقبول