تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة متهما بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لاتهامه وآخرين سبق محاكمتهم بإشعال النيران في جرن قش مملوك لجيرانه بمركز أولاد صقر في محافظة الشرقية.


تعود أحداث القضية رقم 1021 لسنة 2020 جنايات مركز أولاد صقر، المقيدة برقم 318 لسنة 2020 كلي شمال الزقازيق، ليوم 22 نوفمبر عام 2020، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد م الـ ح" وثلاثة آخرين سبق محاكمتهم، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بإشعال النيران في جرن قش مملوك للمجني عليهم "أيمن محمد" و"عبده عبدالواحد" بمركز أولاد صقر.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين وضعوا النار عمدا في أكوام القش المشونة بالجرن، والمملوكة للمجني عليهما، وذلك بأن قاموا بإيصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف بها فامتدت النيران إليها وأحرقتها محدثة ما بها تلفيات على النحو المبين بالتحقيقات.

المؤبد لترزي قتل شابًا في أبو كبير 

وفي واقعة أخرى.. قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة ترزي بالسجن المؤبد، وذلك على خلفية الإتهامات المنسوبة إليه بقتل شاب داخل منزله بمركز أبو كبير في الشرقية.

وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم (4528 -2024 جنايات مركز أبو كبير)، المقيدة برقم (2530 لسنة 2024- كلي شمال الزقازيق)، في يوم 5-3-2024 ، قررت النيابة العامة إحالة المتهم « محمد س ع م ع» - 27 عاما، ترزي، مقيم بمركز أبو كبير، للمحاكمة، لاتهامه بقتل المجني عليه « صبري عادل» بعدة طعنات.

وجاء في التحقيقات.. أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) ودلف لمنزله وما أن أبصره حتى انهال عليه طعنا فأدث به الإصابات التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحريات عن سبب وقوع الجريمة بعد اعتراف المتهم، وكان أنه على إثر خلاف بين المجني عليه وبين المتهم، لظن المجني عليه قيام المتهم بأخذ الهاتف المحمول الخاص به فقام بأخذ الهاتف المحمول الخاص بالمتهم ليتمكن من استرجاع هاتفه، فقام المتهم بالدلوف إلى منزل المجني عليه وما أن أبصره حتى انهال عليه بسلاح أبيض (سكين) كان بحوزته وطعنه عدة طعنات أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 5 سنوات الشرقية أولاد صقر جرن قش مركز أولاد صقر النيابة العامة المتهمين الزقازيق محكمة جنايات الزقازيق أبو كبير المجنی علیه أبو کبیر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. جنايات المحلة تنظر ثالث محاكمة 7 أشخاص أنهوا حياة شاب بسبب فتاة

تنظر الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية اليوم ثالث جلسات  محاكمة 7 المتهمين بانهاء حياة شاب في العقد الثالث من عمره والعثور علي رفاته عقب غيابه عن أسرته بنحو 8 سنوات لاستجواب كبير الأطباء الشرعيين وسماع أقواله.

رئيس جامعة طنطا: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش

في ذات السياق استمعت هيئة المحكمة الموقرة إلي مرافعة عضو وممثل النيابة العامة حيال تفاصيل الجريمة التي ارتكبها الجناة .

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد أحال المتهمين إلي المحكمة الجنائية العاجلة بتهمة ارتكاب القتل العمد والترصد بإزهاق روحه لخلافات جيرة سابقة .

محافظ الغربية يستقبل وفد نقابة المهندسين لمناقشة سبل التعاون المشترك

كما نجح ضباط مباحث مركز المحلة نجح في كشف غموض واقعة العثور على رفات جثة شاب بعد اختفائه بنحو 8 سنوات وضبط نحو 5 أشخاص لهم صله بواقعة إنهاء حياته بنطاق عزبة الترزي بقرية بشبيش بمركز المحلة.

وكانت عزبة الترزي بمركز المحلة شهدت مشاركة الأسر والعائلات بالتنسيق مع الجهات المعنية باستخراج بقايا رفات الشاب" محمد عبد العزيز" والذي اختفى خلال 8 سنوات الأخيرة  من القرية.

كما عثر الأسر على بقايا رفات المتوفى في شهر سبتمبر من العام الماضي بالمصادفة أثناء إجراء عمليات تطهير لإحدى الترع، بعد تم التأكد من أن الرفات للشاب المختفي ومضاهاتها مع البصمة الوراثية لأسرتها تمهيدا لإقامة جنازة ودفنها بمقابر الأسرة بعد استخراج تصريح بالدفن.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية اللواء خالد عبد السلام  إخطارا من الأهالي بعزبة الترزي التابعة  لدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بعثور عمال الري العاملين في أعمال التطهير بإحدى الترع المارة بجوار القرية على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية

وأفادت التحريات الأمنية العثور على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام و جمجمة بأحد جانبي الترعة بعد إزالة الطبقة الطينية من أعلاها بواسطة الحفارات أثناء أعمال التطهير للترعة.

كما تم استدعاء أسرة الشاب وسؤالهم، حيث أكدوا اختفاءه منذ 8 سنوات وبنفس المنطقة التي تم العثور على رفاته بها بأحد جانبي الترعة، ويرجح أن تكون رفاته هي لجثة ابنهم المختفي.

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" بحاسبات ومعلومات طنطا

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها.
الجدير بالذكر أن المئات من الأسر والعائلات بعزبة الترزي شيعوا  بقايا رفات جثمان الشاب الضحية في مشهد جنائزي مهيب بمقابر أسرته حتي مثواه الاخير عقب الحصول علي موافقه من الجهات المعنية بتصريح دفنه تزامنا مع مطابقة البصمه الوراثيه مع أفراد أسرته .

مقالات مشابهة

  • مصرع مسن سقط داخل ماكينة حصاد الأرز بمركز الزقازيق فى الشرقية
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإشعال النيران بـ "جرن قش" جيرانه في الشرقية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة سلاح ومخدرات بالقليوبية
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإشعال النيران بـجرن قش جيرانه فى الشرقية
  • المشدد 7 سنوات لشقيقين لاتهامهما بقتل نجل عمهما
  • بسبب "البزوقة".. السجن المشدد 7 سنوات لشقيقين قـ.ـتلا نجل عمهما بأسيوط
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهما بسرقة الهواتف المحمولة بعين شمس
  • جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق مدان عن جريمـــة غســـل الأموال
  • اليوم.. جنايات المحلة تنظر ثالث محاكمة 7 أشخاص أنهوا حياة شاب بسبب فتاة