علق عدد من قادة الرأي والمسئوليين في الكيان الإسرائيلي المحتل، على الوصف الذي استخدمته ونشرت به  شبكة إعلام أمريكية عند تناولها مدينة القدس المحتلة، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

وندد رئيس بلدية القدس (المحتلة ) بتوجهات شبكة سي بي إس الأمريكية من عدم تسمية القدس (المحتلة)  بإسرائيل.

واعتبر رئيس بلدية القدس المحتلة، موشيه ليون، توجيهات شبكة سي بي إس بعدم الإشارة إلى القدس باسم إسرائيل، بأن ذلك أمر مؤسف.

وزعم ليون انه "من المؤسف أن نعلم أن جهات مهمة تحاول أن تجعل من حقيقة القدس (المحتلة) مدينة إسرائيلية مثيرة للجدل. القدس لم تكن أبدا مثيرة للجدل ولن تكون كذلك. القدس كانت وستظل دائما عاصمة إسرائيل الأبدية"

كما شاركه في تلك المزاعم التي لا يدعمها إلا الاحتلال ولا تحظى بشرعية دولية، زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، الذي زعم هو الآخر :" إن أي محاولة لتشويه أو إخفاء الواقع لن تغير حقيقة أن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي بعد أن أصدر مدير شبكة سي بي إس، مارك ميموت، تعليمات للموظفين بعدم الإشارة أبدًا إلى أن القدس هي جزء من إسرائيل".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة القدس المحتلة المحتلة سي بي إس الأمريكية رئيس بلدية القدس القدس المحتلة إعلام أمريكية الوحدة الوطنية بيني جانتس إسرائيل جانتس احتلال

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل

يمن مونيتور/ د ب أ

أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الجمعة عن عقوبات جديدة ضد إيران ردا على هجومها الصاروخي على إسرائيل في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الإجراءات تستهدف تعطيل “تدفق الايرادات التي يستخدمها النظام الإيراني لتمويل برنامجه النووي وتطوير الصواريخ، ودعم الوكلاء والشركاء الإرهابيين، وإدامة الصراع في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وقال بلينكن إن العقوبات تستهدف “ستة كيانات تعمل في تجارة النفط الإيراني وحدد ست سفن كملكيات مجمدة”.

في غضون ذلك، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على “عشرة كيانات وحددت 17 سفينة كممتلكات مجمدة لتورطها في شحنات من المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية لدعم الكيانات التي تصنفها الولايات المتحدة (كمنظمات إرهابية)، ومن بينها شركة النفط الوطنية الإيرانية أو شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة”.

وقال بلينكن إن وزارة الخزانة تعمل أيضا على فرض عقوبات “ضد أي شخص عازم على العمل في قطاعي البترول أو البتروكيماويات بالاقتصاد الإيراني”.

وأضاف “طالما تكرس إيران عائدات الطاقة لديها لتمويل هجمات على حلفائنا ودعم الإرهاب في جميع أنحاء العالم وتواصل أعمالها الأخرى المزعزعة للاستقرار، سنواصل استخدام كل الأدوات المتاحة لدينا لمحاسبتها”.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اللبناني: تحذير نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يمثل فصلا جديدا من نهج إسرائيل بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها
  • قناة عبرية تكشف تفاصيل مقتل ضابط كبير للاحتلال على حدود لبنان قبل عام
  • عامل أسفي يوقف رئيس بلدية المدينة الاستقلالي بسبب خروقات
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية
  • عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الاحتلال يعزز قواته بالضفة ويغلق مداخل القدس بالكتل الإسمنتية
  • الاحتلال يغلق مداخل مدينة القدس وضواحيها بالكتل الاسمنتية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة المحتلة