تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إن التزاحم الذى شهدته خطوط مواقف سيارات الأجرة وخطوط السير بين مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها والمحافظات الأخرى، بسبب حادث قطار المنيا، خاصة من الطلاب والموظفين الذين يستخدمون قطارات السكة الحديد في التنقل إلى الجامعات وأماكن عملهم تم على الفور التعامل معه.


وأوضح محافظ أسيوط إنه وجه رؤساء المراكز والمدن على الفور بالتنسيق والتعاون مع إدارة المواقف بتشكيل "خلية أزمة" لمساعدة ومعاونة المواطنين والطلاب في التنقل والوصول إلى أعمالهم وكلياتهم عقب تأخر حركة القطارات بين أسيوط والمحافظات والمراكز.
ووجه أبوالنصر، وكيل وزارة الصحة والسكان دكتور محمد زين برفع درجة الاستعداد بمستشفيات أسيوط ، وكذلك مدير مرفق إسعاف أسيوط لتوجيه الدعم بسيارات المرفق في حالة طلب الدعم.
وقال محافظ أسيوط أن مركز السيطرة بالمحافظة يقوم بالمتابعة مع مركز السيطرة بمحافظة المنيا على مدار الساعة، مؤكداً أنه تم توفير عدد كبير من الأتوبيسات والميكروباص على نفقة المحافظة للمساعدة في نقل طلاب الجامعات والموظفين الذين ينتقلون من أسيوط إلى محافظتي المنيا من ناحية وسوهاج من ناحية أخرى.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتوبيسات هشام أبوالنصر محافظ أسيوط حادث قطار المنيا محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يتدخل لمساعدة مصابي حادث قطار المنيا

أعلن الهلال الأحمر المصري عن استجابته الفورية لوقع حادث تصادم القطارين في محافظة المنيا، حيث تم نشر فرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر في موقع الحادث لمتابعة نقل المصابين إلى المستشفيات وتقديم الدعم لأجهزة الدولة. 

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، بسرعة التحرك إلى مكان الحادث.
 

تفاصيل الاستجابة من الهلال الأحمر

ووفقًا لبيان رسمي، قام فريق من الهلال الأحمر المصري بزيارة مستشفى المنيا العام حيث يتواجد المصابون لتقديم خدمات الدعم النفسي لهم ولأسرهم نتيجة الحادث. 

كما تم إجراء عمليات تقييم لحالات المصابين تمهيدًا لتقديم المساعدات العينية العاجلة لهم ولأسرهم.

 

توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي

في إطار الاستجابة السريعة، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا بضرورة الإسراع في توجه لجنة الإغاثة بالمديرية وفريق الهلال الأحمر إلى موقع حادث تصادم القطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة، وذلك لتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر حركة القطارات بسبب حادث المنيا  
  • حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط يوجه إدارة المواقف بإعلان حالة الاستنفار
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر القطارات بسبب حادث المنيا
  • التفاصيل الكاملة حول حادث قطار المنيا
  • الهلال الأحمر المصري يتدخل لمساعدة مصابي حادث قطار المنيا
  • 23 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار المنيا
  • انتشال جثمان و20 مصاب.. 10 صور من حادث قطار المنيا
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم لمصابي حادث قطار المنيا